رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المهندسين" تدين قيام تيار الاستقلال بجمع توقيعات تمرد أمام النقابة

"المهندسين" تدين قيام تيار الاستقلال بجمع توقيعات تمرد أمام النقابة

محمد المسلمي 10 يونيو 2013 11:38

طارق النبراويأدان مجلس النقابة العامة للمهندسين في بيان له أمس الأحد، ما قام به تيار الاستقلال بالنقابة برئاسة المهندس طارق النبراوي، بدعوة أعضاء حملة تمرد لجمع توقيعات المهندسين لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي أمام النقابة العامة وإعلان تأييد المستقلين لهم.

ورفض المهندس ماجد خلوصي، نقيب المهندسين، ما أسماه بـ"استغلال تيار الاستقلال للنقابة في ممارسة العمل السياسي لدعم التوجهات والحركات السياسية أيًا كان توجهها".

 

وقال الدكتور على عبد الرحيم، الأمين العام للنقابة، خلال البيان، إن "من يطلق عليهم تيار الاستقلال هم أبعد ما يكون عن الاستقلال وما يدعون إليه من خلط عمل النقابة بالسياسة أمر مرفوض تمامًا".

 

وأشار المهندس عصام إبراهيم، أمين الصندوق بالنقابة وأمين صندوق اتحاد النقابات المهنية، أن ما يقوم به تيار الاستقلال في دعوتهم لجمع توقيعات أمام مقر النقابة العامة على استمارات تمرد من المهندسين هي "محاولة فاشلة خاصة أن أعدادهم لم تتعدَ عشرة أشخاص وهو ما يدل على حجم هؤلاء وحجم الداعين لمثل هذه الأعمال" على حد قوله.

 

وأضاف "إننا على ثقة كبيرة بوعي الغالبية العظمى من المهندسين التي تعلى المصلحة العامة للبلاد على المصالح الشخصية".

 

واستنكر إبراهيم ما تعرضت له النقابة والعاملين بالنقابة من اعتداء لفظي وجسدي، مؤكدًا أن منظمي حملة تمرد المصاحبين لتيار الاستقلال قاموا بسب مهندسي النقابة والاعتداء بالأيدي على 3 من الموظفين أثناء خروجهم أمام باب النقابة، وأضاف: "إننا سنتخذ كافة الإجراءات القانونية حفاظًا على حقوق العاملين بعد ما تعرضوا له دون سبب ".

 

يذكر أن تيار الاستقلال بنقابة المهندسين دعا أفراد حملة تمرد مساء اليوم الأحد، أمام النقابة العامة لجمع توقيعات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإعلان تأييدهم الكامل لمظاهرات 30 المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان