رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديوهات قضية الشورى من طلعت حرب.. والنيابة :المحكمة تاخد اللي عاوزاه

فيديوهات قضية الشورى من طلعت حرب.. والنيابة :المحكمة تاخد اللي عاوزاه

الحياة السياسية

احداث مجلس الشورى

فيديوهات قضية الشورى من طلعت حرب.. والنيابة :المحكمة تاخد اللي عاوزاه

نادية أبوالعينين 10 سبتمبر 2014 12:51

قالت حملة الحرية للجدعان إن النيابة بدأت عرض الفيديوهات الخاصة بقضية أحداث مجلس الشورى أثناء المحاكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بالتجمع الخامس.

وأشارت إلى أن الفيديو الأول تضمن أحداثا فى ميدان طلعت حرب وأمام نقابة الصحفيين، موضحة أن الوقفة التى تم اعتقال المتهمين على إثرها كانت أمام مجلس الشورى فى شهر نوفمبر 2013.

وأشارت الحملة أن الفيديوهات عبارة عن تقاير إخبارية لعدد من القنوات الفضائية، لقوات الأمن أثناء فض الممظاهرة بخراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع، وإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين.

وأوضح محمود بلال، المحامى بالمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ان الفيديوهات من المفترض أنها أدلة إثبات من قبل النيابة، ولكنها من ميدان طلعت حرب، والفيديو الثانى من نقابة الصحفيين، موضحا: "المونتاج واضح جدا فيه".

فيما عرضت النيابة الفيديو الأخير للقطات شخصية للناشط علاء عبد الفتاح ونجله خالد، وأضافت الحملة أنه بسؤال القاضى "هل هناك علاقة بين الفيديوهات والحدث"، أجاب ممثل النيابة:" دى الفيديوهات اللى حرزناها وبنعرضها على المحكمة وهى تأخد اللى تاخده".

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما ضد  علاء عبد الفتاح بالسجن المشدد غيابيا لمدة 15 عاما في القضية، والمتهم فيها مع 24  من النشطاء السياسيين الآخرين بتهم التظاهر بدون تصريح ، وتغريمهم جميعا مبلغ 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان