رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

محلب خلال استقباله وفد أوغندي: لن يبني إفريقيا إلا أبناؤها

محلب خلال استقباله وفد أوغندي: لن يبني إفريقيا إلا أبناؤها

الحياة السياسية

إبراهيم محلب يلتقي وفد أوغندي

محلب خلال استقباله وفد أوغندي: لن يبني إفريقيا إلا أبناؤها

10 سبتمبر 2014 12:39

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، والتموين، والزراعة، وفدًا أوغنديًا، ضم وزيري المالية، والثروة الحيوانية، والسفير الأوغندي بالقاهرة، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على متانة العلاقات الودية بين مصر وأوغندا، والارتباط التاريخي بينهما، مشددًا على رغبة مصر في تطوير علاقات تعاون لصيقة مع أشقائها الأفارقة، مشيرًا إلى أن إفريقيا لن يبنيها إلا أبناؤها، من خلال التعاون الوثيق فيما بينهم.

كما أشار إلى لقائه الأخير مع الرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني" في واشنطن، على هامش مشاركتيهما في قمة إفريقيا الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس الماضي، مؤكدا على أنه لمس خلال اللقاء حب وتأييد قوي من قبل الرئيس الأوغندي لمصر وقيادتها، ووجود عزم أكيد لدى البلدين لتدعيم أواصر الصلة والتعاون بينهما في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أشار إلى أنه تم خلال اللقاء التشاور بشأن استيراد مصر اللحوم من أوغندا، خاصة في ضوء قرب افتتاح أوغندا مجزرا عالميا باستثمارات مصرية.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الأوغندي على رغبة أوغندا في توريد لحوم من أجود الأصناف ومذبوحة طبقا للشريعة الإسلامية إلى مصر بسعر يقل عن أسعار اللحوم في السوق المحلية.

من ناحية أخرى، أشار وزير التموين الى أن أحد المجالات المقترحة للتعاون بين البلدين هو مجال استيراد الحبوب الزراعية، حيث أشار إلى أنه يتم حاليا بحث استيراد عدد من السلع الزراعية كالكاو الذي تمتاز بزراعته اوغندا، كما أضاف وزير التموين أنه من ضمن خطط التنمية الاقتصادية للحكومة خلال الفترة المقبلة إقامة مراكز تجميع للحبوب الزراعية، ومناطق خدمات لوجستية كبيرة، وبورصة سلعية عالمية يتم عقد الصفقات بها، بهدف تحويل مصر الى مركز استراتيجي للغلال والحبوب، مشيرا إلى هناك عددا من المستثمرين العرب يرغبون في المشاركة في هذا المشروع، وبالتنسيق مع دول أفريقية كأوغندا.

في ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء وزيري التجارة، والتموين بتشكيل وفد لزيارة أوغندا لبحث أوجه التعاون المقترحة معها ووضع خطة لتنفيذها، وذلك في إطار التوجه الاستراتيجي المصري نحو أفريقيا.

اقرأ أيضًا:

الصيادلة: محلب يتلاعب بمحدودي الدخل ويحرمهم دعم اﻷدوية

التموين: مؤشرات على تحريك طفيف في الأسعار

العدوى يأمر بالتحقيق في وفاة سيدة بإحدى مستشفيات المعادي

محلب يلتقي عبد العزيز وحنفي لتكليفهما بالشباب والتموين

وزير الصحة يقدم كشف حساب قبل تنصيب السيسي

محلب : الشعب قادر على دحر الإرهاب

هاني مهنا أمينًا لمجلس رعاية مصابي الثورة

محلب: مصر تمتلك إمكانيات كبيرة لجذب الاستثمارات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان