رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد تشكيل "الاستشاري”.. عكاشة: مش هدفنا منصب أو فلوس

بعد تشكيل الاستشاري”.. عكاشة: مش هدفنا منصب أو فلوس

الحياة السياسية

الدكتور أحمد عكاشة أثناء تواجده بمؤتمر زويل

بعد تشكيل "الاستشاري”.. عكاشة: مش هدفنا منصب أو فلوس

نورا ناصر _ نوران التهامي 10 سبتمبر 2014 12:02

قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي: إن جميع أعضاء المجلس الاستشاري الأعلى لا يسعون لمنصب أو "فلوس" أو مركز أو سلطة، مؤكدًا أن هدفهم هو خدمة الوطن والعلو به والعمل على النهوض به.

وأضاف، أن المجلس الرئاسي ما هو إلا "مخزّن أفكار"، مشيرًا إلى أهمية التفكير والإبداع والخروج بأفكار جديدة بعيدًا عن الأفكار التقليدية التي لا تقدم أي جديد للوطن.

وأكد عكاشة خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر مدينة زويل، أن الرئيس السيسي بلغه أن نسبة 60% من خريجي المعاهد لا يستطيعون القراءة ولا الكتابة، موضحا أن هذه من الكوارث الكبرى التي تواجهها مصر.

وأوضح عكاشة، أن مدينة زويل مشروع قومي يضم نخبة من العلماء المصريين من كل البلاد الأجنبية الذين تطوعوا من أجل النهوض بمصر، قائلاً"ديه مش جامعة ديه مؤسسة علمية".

وأضاف عكاشة، أننا نعاني من أزمة أخلاقية شديدة في مصر وتلاشت عندنا بعض القيم المهمة ومنها روح الفريق والانضباط فالعمل.

واستشهد عكاشة بواقعة حدثت لأوباما رئيس أمريكا، الذي سأل أستاذه في الجامعة مستفسرا عن كيفية نهوض الأمم، جاء الرد "الأمم تنهض بأخلاقها"، موضحا أن سر تقدمنا يكمن في إعادة إحياء القيم الأخلاقية، مؤكداً أن ضياع هيبة الدولة والقانون يؤثر على عمل الجزء الأمامي من المخ البشري، مما يؤدي لخلق إنسان همجي لا يعرف شيئا عن النظام أو القانون.

وأكد عكاشة، أن الأوضاع الأخيرة التي مرت بها مصر هي السبب الرئيسي في هذا التدهور الأخلاقي، مشيراً إلى أن مصر بدأت تسير على الطريق الصحيح وذلك سيشكل فرقا كبيرا في النهوض بها.

أوضح أن علماء مدينة زويل يقومون بالعديد من الأبحاث ومنها دراستهم الخلية العصبية وكيفية تآكلها، لافتاً إلى أن الوصول إلى نتائج في هذا الحقل سيعود بفوائد مادية لا حصر لها على مصر.

اقرأ أيضا:

فتح باب القبول للمتفوقين بمدينة زويل أول مايو

زويل يرحب بأوائل الثانوية للدراسة في مدينته بالمجان

زويل: المجلس الاستشاري لـ"السيسي" لا يحصل على أجر

لجنة استشارية للسيسي تضم زويل وغنيم وعكاشة وعازر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان