رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة إثيوبية: سنرد على ضرب "سد النهضة" بتفجير السد العالى

صحيفة إثيوبية: سنرد على ضرب "سد النهضة" بتفجير السد العالى

صحف 10 يونيو 2013 08:41

سد النهضه الاثيوبىذكرت صحيفة "تاديس" إثيوبية أن أديس أبابا سترد على أي محاولة مصرية لضرب سد النهضة، بتفجير السد العالي ومواقع حيوية أخرى بمصر .

 

ونقلت الصحيفة في تقرير نشر أمس  عن خبراء عسكريين إثيوبيين قولهم إن السيناريوهات المحتملة لأزمة سد النهضة المشتعلة ستكون إما أن يتقبل المصريون تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة التي شكلت لتقييم آثار السد على مصر والسودان وتنتهى المشكلة، أو أن يتم التفاوض حول السد تحت مائدة حوار دولية تشترك فيها كل دول حوض النيل.


أما الخيار الثالث بحسب الصحيفة فسيكون استخدام مصر للخيار العسكرى من خلال تفجير السد بالطائرات العسكرية أو إرسال فرق الصاعقة، وفى هذه الحالة سيكون رد إثيوبيا مماثلا من خلال إرسال طائرات حربية لقصف السد العالى وغيرها من الأماكن الحيوية.


وفي الإطار ذاته هاجمت صحيفة "والتا دلتا" الإثيوبية القيادة السياسية في مصر قائلة: "مازال الشعب الإثيوبى صبورا يحاول أن يتجنب البورباجندا المصرية المفتعلة رغم صدمته فى تصريحات السياسيين المصريين ولكن طبقا للسياسة الإثيوبية بالتعاون وفرض السلام مع دول الجيران، فستستمر إثيوبيا فى فتح سبل التعاون مع مصر".


وكان سياسيون مصريون ألمحوا خلال لقاءهم مع الرئيس محمد مرسي الأسبوع الماضي إلى إمكانية استخدام القوة العسكرية لإنهاء ازمة سد النهضة الذي يرى خبراء مياه ومسؤولون أنه يهدد حصة مصر في مياه النيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان