رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

البدوي: لم أهاجم صباحي.. ولا محاصصة داخل التحالف

البدوي: لم أهاجم صباحي.. ولا محاصصة داخل التحالف

الحياة السياسية

الدكتور سيد البدوى

متمنيًا محلب رئيسًا للحكومة المقبلة..

البدوي: لم أهاجم صباحي.. ولا محاصصة داخل التحالف

عبدالغني دياب 09 سبتمبر 2014 20:57

قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، إنَّ الاجتماع الذي عقد بينه وبين عددٍ من قيادات تحالف التيار الديمقراطي، مساء اليوم الثلاثاء، اتفق فيه على تدشين تحالف مشترك، تحت مسمى الوفد المصري لكن ما زال التشاور مستمر حول اختيار شعار يتفق عليه الجميع.

وأضاف البدوي، في تصريحات لـ "مصر العربية" أنَّ مشاورات اليوم ليست ملزمة لكن سيعرض الأمر على المجلس الرئاسي لتحالف الوفد"، مؤكدًا على ترحيبهم بالتحالف مع التيار الديمقراطي بجميع أحزابه.

 

وعن التصريحات الأخيرة التي نُسبت للبدوي، بهجومه على مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، أجاب: "أنا أكثر سياسي مصري دافع عن صباحي منذ تحالفه معنا فى جبهة الإنقاذ، لم أهاجمه إطلاقًا لكن ما نسب لي اقتطع منه جزء وحرف على لساني".

 

وأكمل البدوي: "تعرض صباحي لهجوم إعلامي غير مبرر، وأنا أقدر له موقفه في تمسكه بعدم الانسحاب من انتخابات الرئاسية بعد مد التصويت لثلاث أيام، رغم الضغوط التي تعرض لها من قبل مؤيده ومعرفته بخسارته".
 

وعن تخوف بعض شباب التيار الديمقراطي من تمرير عدد من رموز نظام مبارك عن طريق أحزاب الوفد المصري، قال البدوي إنَّ لديهم معايير لمن يخوض الانتخابات على قوائمهم، ولن يقبل الوفد بوجود أي عنصر أفسد في الحياة السياسية أو انتمى لنظام فاسد داخل تحالفنا.
 

ونفى البدوي وجود تنسيق بين تحالفه وتحالف الجبهة المصرية، قائلاً: التقيت بهم عدة مرات ولكن كانت من قبيل الود، وتربطني بهم علاقة طيبة وهذا لا يعني دخولنا في تحالف مشترك.

 

ولفت رئيس الوفد إلى قيام المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، والدكتور عمرو الشوبكي، الخبير السياسي بمركز الأهرام للدرسات السياسية والإستراتيجية، ومحمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية بإعداد وثيقة التحالف الانتخابي الموسع ووضع معايير اختيار النواب.

 

وتابع البدوي: "لا خيار أمامنا في هذه المرحلة إلا التوحد لمواجهة من يريد إفشال الدولة المصرية من تيارات تتخذ من الدين وسيلة ﻹسقاطها، مؤكدًا أنهم اتفقوا فى اجتماعهم بأعضاء التيار الديمقراطي، على عدم وجود محاصصة داخل التحالف، والأولوية لمن يتسطيع الوصول للبرلمان ولدية القدرة على المساهمة فى تحويل نصوص الدستور إلى قوانين.

 

وعن وجود الدكتور الجنزوري بقوائم الوفد المصري أكد البدوي أنه حتى الآن لم يتشاور مع الجنزوري فى هذا الشأن.
 

محلب الأفضل

ونوَّه البدوي إلى أن دعوته لتشكيل حكومة كانت الهدف منها تشكيل حكومة ظل وليس طرح اسم هاني سري الدين، كرئيس للحكومة، مضيفًا: "أعتقد أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، هو أفضل من شغلوا هذا المنصب في الـ 30 سنة الأخيرة، ونتمنى وجوده في الحكومة القادمة حتى لو فاز الوفد المصري بأغلبية البرلمان.

 

وكان اجتماع مغلق عقد بين الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن السابق، وجورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ممثلين عن التيار الديمقراطي بمكتب الدكتور عمرو الشوبكي القيادي بتحالف الوفد المصري، وبين البدوي وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، لوضع اللمسات الأخيرة في تحالف انتخابي موسع.
 


 

اقرأ أيضًا:

 

بدراوي يطالب بإعادة انتخابات الوفد.. ونائب الرئيس تتمسك بالنتيجة

موسى والجنزوري والجبالي.. بقوائم تحالف الوفد

الوفد يستثمر 10 ملايين في قناة السويس الجديدة

تحالف الوفد يخوض "غزوة الكباري" بـ 20 ألفا

وفد الفيوم: تهاني الجبالي جزء من مخطط ضرب الأحزاب السياسية

بالفيديو..موسى: حسم وثيقة التحالف الانتخابي واسمه خلال 48 ساعة

بالأسماء.. البرلمان القادم في قبضة الفلول

الجبهة المصرية.. بكرى متحدثا وقدرى للتشريعية ومصليحى للتواصل

أبو شقة: انتخابات الوفد بإشراف شخصيات عامة

البدوي وبدراوي وسباق يتنافسون على رئاسة الوفد

بالفيديو..بدراوي يعلن رسميًا ترشحه لرئاسة حزب الوفد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان