رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل اتفاقية تهريب تقارير الأمن القومي للمخابرات القطرية

تفاصيل اتفاقية تهريب تقارير الأمن القومي للمخابرات القطرية

الحياة السياسية

الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي

الشاهد السابع بالقضية يشرح

تفاصيل اتفاقية تهريب تقارير الأمن القومي للمخابرات القطرية

عمر مصطفى 09 سبتمبر 2014 12:47

ينشر "مصر العربية" أقوال المتهم السابع في قضية تخابر الرئيس الأسبق، الدكتور محمد مرسي، مع دولة قطر، التي يكشف فيها -حسب أقواله- كواليس الاتفاق السري بين المتهمين حول كيفية خروج وثائق الأمن القومي من الأراضي المصرية، حتى دخولها من مطار الدوحة وتسليمها للمخابرات القطرية.

 

قال أحمد إسماعيل ثابت إسماعيل، 28 سنة يعمل معيد بكلية الفنون التطبيقية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أنه في غضون شهر ديسمبر عام 2013 التقى بالمتهم العاشر علاء عمر محمد سبلان، أردني الجنسية يعمل مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية، الذى ابلغه بحيازته لمجموعة من المستندات الهامة الخاصة برئاسة الجمهورية وانه سوف يقوم بتسليمها لقناة الجزيرة القطرية.

 

وبحسب اعترافاته أمام نيابة أمن الدولة العليا، أعقب ذلك تقابلهما مع المتهم الرابع  أحمد علي عبده عفيفي، يعمل منتج أفلام وثائقية، حيث قاموا بالاطلاع على تلك المستندات، وتبين أنها تضمنت تقارير للمخابرات العامة، والحربية، وقطاع الأمن الوطني، وهيئة الرقابة الإدارية، ومعلومات عن تسليح الجيش المصرى والإسرائيلي.

 

وأوضح المتهم أنهم قاموا بنسخ تلك المستندات بإستخدام طابعة إلكترونية، ومن ثم نقلها إلى وحدات تخزين بيانات - فلاش ميمورى - وارسالها إلى المتهم الحادي عشر إبراهيم محمد هلال، مدير قطاع الأخبار بقناة الجزيرة الفضائية، عبر البريد الإليكتروني،  وأعقب ذلك سفر المتهم العاشر إلى دولة قطر وبحوزته وحدة تخزين بيانات بها صور ضوئية للمستندات، كما احتفظ هو بوحدة تخزين بيانات بها ذات المستندات.

 

وكشف عن قيام المتهمين الرابع والعاشر بالاتفاق مع المتهم السادس محمد عادل حامد كيلاني، يعمل مضيفا جويا بشركة مصر للطيران، كى يقوم بتسليم أصول المستندات والأوراق إلى المتهم العاشر الأردني الجنسية خلال أيام من رحلاته الجوية بمطار الدوحة، على أن يقوم سالف الذكر بدوره بتسليمها الى المتهم الحادى عشر.

 

وأختتم المتهم اعترافاته بإقراراه أنه فى غضون شهر يناير من العام الجاري، أخبره المتهم العاشر حال تواجده بدولة قطر بأنه أرسل حوالة مالية بقيمة عشرة ألاف دولاراً أمريكياً إلى المتهم  الرابع، جزء من قيمة تسريب الأوارق والوثائق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان