رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس النيابة الإدارية: رفضت تعيين 87 من أبناء المستشارين

رئيس النيابة الإدارية: رفضت تعيين 87 من أبناء المستشارين

الحياة السياسية

المستشار عناني عبد العزير رئيس النيابة الادارية

نافيا حصول أبناء المستشارين المعينين على أية ميزة

رئيس النيابة الإدارية: رفضت تعيين 87 من أبناء المستشارين

عمر مصطفى 09 سبتمبر 2014 10:37

قال المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن أبناء  المستشارين المعينين في وظيفة معاون نيابة إدارية دفعة 2009 من الذكور والإناث لم يحظوا بأي إستثناء أو ميزة إضافية عن أقرانهم وأن تعيينهم جاء وفقاً لمجموع درجاتهم وتفوقهم.

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أنه تم تعيين زملاء لهم بجامعاتهم ضمن النسبة المخصصة لكل جامعة من غير أبناء المستشارين، والحاصلين على مجموع درجات أقل منهم، مؤكدا أن قرار التعيين وفقا للتفوق العلمي دون النظر لأي شئ آخر.

 

وأوضح المستشار عناني عبد العزيز، أن المجلس الأعلى للنيابة الإدارية حدد نسبة ثابتة من عدد المقيدين بكل جامعة للعام الجامعي  2009  وعددهم 24 جامعة، حتى لا تستأثر إحدى الجامعات على حساب جامعة آخرى، وذلك تطبيقاً لمبدأ المساواة المنصوص عليه بالدستور.

 

وذكر أن القرار الجمهوري شمل تعيين 302 معاون نيابة إدارية دفعة 2009، منهم 57 أبناء مستشارين وفقا لدرجاتهم العلمية، وتم رفض تعيين عدد 87 من أبناء المستشارين لعدم حصولهم على المجموع الذي يؤهلهم للتعيين في وظيفة معاون نيابة إدارية.

وأكد أنه بالنسبة لـ"ريم أحمد جمال الدين عبد الفتاح موسى"، إبنة وزير التعليم الأسبق، ووالدتها المستشار الدكتور أماني البغدادي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، فإنها حاصلة على الليسانس من جامعة المنصورة بنسبة مئوية 85,69% جيد جداً مع مرتبة الشرف، وزملائها بجامعة المنصورة كل من دينا أحمد حسن عبد الحميد سليمان الوكيل، والدها ليس مستشار وحاصلة على 85,69%، وريم على إسماعيل موسى يونس، الحاصلة على نسبة مئوية 84,89% والدها رئيس إستئناف، وفريدة عبد الرحمن مصطفى عثمان مصطفى الخلاصى، الحاصلة على 83,58 والدها رئيس إستئناف، و أحمد هشام يحيى أبو الفتوح علي، الحاصل على 78,58 % والده ليس مستشار، وآخر ما تم إختياره من جامعة المنصورة وهو ليس من أبناء المستشارين هو عصمت عبد الفتاح السيد قطب بنسبة مئوية 76,52%.

 

أما شروق هشام احمد فؤاد ابراهيم جنينة، إبنة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، فهي حاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس بتقدير جيد جداً بنسبة مئوية 80%، وتم تعيين زملائها من ذات الجامعة وهم: محمد عبد الباسط لبيب عبد الصمد علي، 78,2% والده ليس مستشار، وإيناس محمد عيد سالم حسن، والدها نائب رئيس محكمة النقض حاصلة على نسبة مئوية 77,05%، و سهام محمود السيد عبد المقصود السبروت، 76,41% والدها رئيس بمحكمة إستئناف القاهرة، و ريم عزت عبدالقادر 76,02 %’ والدها ليس مستشار .

 

وأشار إلى أنه من جامعة القاهرة تم تعيين سارة هشام محمد رؤوف أحمد عباس، والدها رئيس بمحكة الاستئناف، حاصلة على تقدير جيد جداً، وزملائها غادة حاتم محمد عبد الحميد عبد الهادى، والدها رئيس استئناف وحاصلة على تقدير جيد جداً، ودينا محيى الدين أحمد عتريس محمد سالم، والدها رئيس استئناف وحاصلة على الليسانس بنسبة مئوية 79,11%، سحر مجدى عبد المنعم دسوقى مصطفى، والدها رئيس استئناف، وحاصلة على نسبة مئوية 77,66%، ووائل عصام الدين أحمد طه، والده محام وحاصل على الليسانس بنسبة مئوية 76,22 %، و هبه الله وفيق محمد أحمد كامل مكاوي، والدها رئيس استئناف وحاصلة على نسبة مئوية 75%، وداليا زياد مصطفى بشير إبراهيم، والدها نائب رئيس محكمة النقض وحاصلة على الليسانس بنسبة مئوية 73,77%، بينما اخر ما تم اختياره من جامعة القاهرة ليس من أبناء المستشارين وهو عبد الله محمد عبد اللاه حسانين الحاصل على نسبة مئوية 67,09 %

 

ومن جامعة أسيوط تم تعيين منه الله عمران محمود عبد المجيد محمد عبد الغنى الحاصلة على تقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف بنسبة مئوية 82,14% والدها رئيس إستئناف وآخر ما تم إختياره من جامعة أسيوط ليس من أبناء المستشارين هو اسامة علم الدين محمود محمد بنسبة مئوية 77,14%.

 

ومن جامعة الزقازيق تم تعيين نانسى عبد الكريم محمد حسن عيسى والدها رئيس إستئناف بنسبة مئوية 70,88% و آخر ما تم إختياره من الزقازيق ليس من أبناء المستشارين هو أحمد محمد صقر بنسبة مئوية 70,25%.

 

ومن جامعة المنوفية تم تعيين محمود خيري السيد حسن بركات ’ والده نائب رئيس مجلس الدولة والحاصل على نسبة مئوية 77,02% و آخر ما تم إختيارة من جامعة المنوفية ليس من أبناء المستشارين هو مروان عبد السلام على يوسف الحاصل على نسبة 75,23%.

 

ومن جامعة بنها تم تعيين هايدى مراد شفيق كيرلس مرقص روفائيل والدها رئيس إستئناف والحاصلة على نسبة مئوية 73,78% بينما آخر ما تم إختياره من ذات الجامعة و ليس من ابناء المستشارين هو اسلام ممدوح حامد مصطفى الحاصل على نسبة مئوية 72,75%.

 

وبالنسبة لـ هاجر أحمد سعيد حسين خليل السيسي، والدها نائب رئيس محكمة النقض وحاصلة على 71,74% من جامعة الأزهر بالقاهرة، وآخر ما تم إختياره من ذات الجامعة محمد محمود مغازي محمد المحص الحاصل على نسبة مئوية 71,06% وهو ليس نجل مستشار.

 

وفي جامعة الأزهر تفهنا تم تعيين عبد الحميد سعد عبد الحميد جاد النبوى محمد ’ والده رئيس إستئناف وحاصل على الليسانس بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف بنسبة مئوية 88,38% و آخر ما تم إختياره من ذات الجامعة و ليس من ابناء المستشارين هو احمد محمد محمدالصاوى عبد العال سليمان الحاصل على جيد جداً مع مرتبة الشرف بنسبة مئوية 84,01%.

 

وشدد المستشار عنانى عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الادارية أن من تم تخطيهم في التعيين كان بسبب التحريات الأمنية أو صدور أحكام قضائية في حق أحد أو بعض أفراد أسرهم تمنع تعيينهم .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان