رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلس الدولة يستدعي ممثل وزارة الزراعة لمناقشة قوانين الفلاحين

مجلس الدولة يستدعي ممثل وزارة الزراعة لمناقشة قوانين الفلاحين

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية -

مجلس الدولة يستدعي ممثل وزارة الزراعة لمناقشة قوانين الفلاحين

عماد أبو العينين 08 سبتمبر 2014 19:00

قرر قسم التشريع برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة،  بمد الفترة المحددة لمراجعة الصيغة القانونية لقوانين الفلاحين، لحين حضور ممثل عن وزارة الزراعة لمناقشة بنود القوانين معه.

وصرح مصدر قضائي بقسم التشريع، بأن القسم قرر استدعاء ممثل من وزارة الزراعة لمناقشة بنود القوانين معه، خاصة أن أغلب المواد شابها الغموض وتضمنت أخطاء قانونية.

 

وأضاف المصدر في تصريحات لـ " مصر العربية، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي طالب بسرعة الانتهاء من مراجعة هذه القوانين، لإصدارها في عيد الفلاح، وهي: إنشاء صندوق التكافل الزراعي، ونقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، وقانون الزراعة التعاقدية، وقانون تنظيم التأمين الصحي على الفلاحين.

 

كانت القوانين المقترحة من قبل وزير الزراعة الدكتور عادل السيد البلتاجي، تضمنت تعريفًا للفلاح بأنه كل شخص طبيعي تكون الزراعة مهنته الوحيدة ومصدر رزقه الرئيسي وأن يكون مقيمًا في الريف، وألا يجوز هو وأولاده القصر وزوجه ملكًا أو إيجارًا أكثر من 10 أفدنة، بينما المنتج الزراعي بأنه كل شخص طبيعي ليست مهنته الرئيسية الزراعة ولديه حيازة زراعية بالملك أو الإيجار، ويقوم بالإنتاج الزراعي بغرض الاتجار فيه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان