رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

حرارة: القضاء مسيس والسيسى ومرسى امتداد لمبارك

حرارة: القضاء مسيس والسيسى ومرسى امتداد لمبارك

الحياة السياسية

الدكتور أحمد حرارة

حرارة: القضاء مسيس والسيسى ومرسى امتداد لمبارك

عبدالغنى دياب 08 سبتمبر 2014 17:48

قال الدكتور أحمد حرارة، القيادى بحزب الدستور، إن قانون التظاهر الحالى وضع خصيصا للنيل من ثوار يناير، مضيفا أن تجاهل الدولة لمطالبات القوى السياسية بتعديل قانون التظاهر وقانون الانتخابات يبرهن على أنها امتداد لنظام مبارك.


وأشار حرارة إلى أن عدد من ماتوا فى السجون من آثار التعذيب منذ أغسطس الماضى وحتى الآن وصلوا 104، ولم يحاسب أحد على قتلهم غير أمين شرطة، هذا بجانب القمع الذى يمارس ضد العمال أمام طلباتهم المشروعة.

وأوضح حرارة أن الإعلام فى الفترة الحالية يعد يد الحاكم التى يبطش بها - على حد تعبيره - ويقوم بدور "المطبلاتى"، فالقمع يوجه للشعب من قبل الشرطة والقضاء، والإعلام يزيف الحقائق ويخفى جرائم النظام، ولذلك أول من جلس معهم السيسى كانوا الإعلاميين.

وعلق حرارة فى تصريح لـ"مصر العربية" على دخول عدد من النشطاء، سواء داخل السجون أو خارجها، فى إضراب عن الطعام قائلا: الظلم استشرى وأصبح بينا، والإضراب هو تعبير بآخر ما يملكه المعتقلون، وخطوة جرئية منهم.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الأحزاب المدنية الذى جاء بعنوان "الحرية لسجناء الرأى".



ولفت حرارة إلى أن النظام القائم هو استكمال لنظام مبارك، قائلا: "مرسى والسيسى استكمال لمبارك، فمرسى صار على خطاه، والسيسى كان موجودا فى حكومة مبارك، وكان فى المجلس العسكرى الذى قتل العشرات من شباب الثورة".

وهاجم حرارة فى كلمته بالمؤتمر القضاء قائلا: "المفروض أن النيابة تحقق والقضاء نزيه والنائب العام محامى الشعب، لكن الواقع يقول غير ذلك".

وتابع: "أنتو اللى بتجبوه لنفسكم زى ما نزلنا نطالب بالعدل فى يناير ومحمد محمود وغيرها، هننزلكم تانى"، وأكمل حرارة موجها كلامه للحكومة الحالية: "والله العظيم ما بنخلص لو اللى فى السجون ماتوا واللى بره خلصوا هيطلعلكم جيل غيرنا يطالب بالعدل”.


وختم حرارة كلمته منفعلا: "دولة مبارك ستسقط ولا بديل عن ذلك، ويجب على السلطة أيضا أن تعى ذلك جيدا، فلن نسكت على انتهاكاتكم".

اقرأ أيضا:

جبهة ثوار من أمام الصحفيين: الحرية لمهينور ومصر

المصرى الديمقراطى: المجلس العسكرى هو من وضع قانون التظاهر

عضو مؤسس بـ9 مارس يبدأ إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين

ليلى سويف: كل المحبوسين حاليا مظلومون ولم يحظوا بمحاكمة عادلة

ضنك: الصدفة جمعتنا مع اﻹخوان فى تظاهرات 9 سبتمبر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان