رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حقائق 30 يونيو تطالب السيسى بمد عملها 6 أشهر أخرى

حقائق 30 يونيو تطالب السيسى بمد عملها 6 أشهر أخرى

الحياة السياسية

الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض رئيس اللجنة

حقائق 30 يونيو تطالب السيسى بمد عملها 6 أشهر أخرى

معتز ودنان 08 سبتمبر 2014 17:33

أعلنت اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق عن تقدمها بطلب رسمى لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بمد فترة عملها 6 أشهر للمرة الثانية، وذلك مع قرب انتهاء عملها فى 21 سبتمبر المقبل، بعد أن تم مده بقرار من الرئيس المؤقت عدلى منصور لمدة 6 شهور.

وأوضح الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض، رئيس اللجنة، أن الطلب بمد فترة عملها، جاء بعد موافقة النائب العام المستشار هشام بركات على إرسال تحقيقات النيابة العامة في الأحداث التى تحقق بها اللجنة، وهو ما يحتاج وقتا أطول للانتهاء منها.


 

وأكد رياض فى تصريح للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن اللجنة ستستمر فى عملها حتى تنتهى منه بالكامل، وأن جميع ملفات وتحقيقات النيابة، وصلت للجنة التى تعكف الآن على دراستها، خصوصا أن هناك قضايا تتسم بكثافة الأوراق والمعلومات.


 

وأشار إلى أن اللجنة تعتبر كل ما أعلنته أى منظمة حقوقية بشأن الأحداث التى تختص به اللجنة بلاغ لها ينقصه الدليل؛ لأن أى بلاغ دون سند لا يمكن الأخذ به إلا فى وجود الأدلة والقرائن التى تساندها، مؤكدا أن الباب مفتوح لكل جهة تملك أدلة ومعلومات موثقة للتقدم بها للجنة.


 

وذكر رياض أن اللجنة فى حاجة لمزيد من شهادات الإخوان وبما لديهم من معلومات وأدلة مثل تلك التى تقدموا بها للجهات الخارجية وستعتبر اللجنة كل ما تقدموا به لجهات أخرى فى الخارج بلاغات للجنة تنتظر الدليل عليها ولذلك تطالبهم بالاستجابة لتقديم ما لديهم من وثائق وشهادات.

اقرأ أيضًا:

"حقائق 30 يونيو" تدعو الجزار والعمدة للشهادة

حقائق 30 يونيو: النائب العام يمدنا بنتائج تحقيقات الإخوان

حجى: الإخوان يحملون فكر القاعدة وبوكو حرام

"حقائق 30 يونيو" لـ "المالية": فين فلوسنا؟

لجنة 30 يونيو: أنهينا 90% من ملفات تقصي الحقائق

لجنة تقصي 30 يونيو: مرسي وبديع والشاطر رفضوا مقابلتنا

حقائق 30 يونيو: وثقنا استخدام العنف داخل أقسام الشرطة

رئيس حقائق 30 يونيو: سنسافر لقيادات الإخوان الهاربة في حال توفر التمويل

لجنة تقصي حقائق في كل نظام.. والمحصلة لا شيء

لجنة 30 يونيو .. تقصي بلا حقائق


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان