رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. المصرى الديمقراطى: المجلس العسكرى هو من وضع قانون التظاهر

بالفيديو.. المصرى الديمقراطى: المجلس العسكرى هو من وضع قانون التظاهر

الحياة السياسية

أحمد فوزى أمين حزب المصرى الديمقراطى

بالفيديو.. المصرى الديمقراطى: المجلس العسكرى هو من وضع قانون التظاهر

عبدالغنى دياب 08 سبتمبر 2014 16:53

قال أحمد فوزى، أمين عام حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الاتهامات التى توجه لحزبه بأنه هو من وضع قانون التظاهر غير صحيحة؛ ﻷن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء الأسبق، لا ينتمى إلينا، مشيرا إلى أن الببلاوى وقتها كان خارج الحزب، والشخص الوحيد الذى اعترض على القانون هو الدكتور زياد بها الدين، وكان قانون التظاهر سببا فى استقالته من الحكومة.

وأضاف فوزى، خلال مشاركته فى مؤتمر "الحرية لسجناء الرأى"، الذى نظمه عدد من الأحزاب المدنية، "الببلاوى وإبراهيم محلب، رئيس الوزراء الحالى، لا يمكلون شيئا فمن يدير البلاد منذ يوم 11 فبراير هو المجلس العسكرى،  مفيش حاجة اسمها ببلاوى وﻻ محلب ولا قنديل"، على حد تعبيره.

 

وأكمل القيادى بالمصرى الديمقراطى: "من يريد أن يوجه انتقادا للقانون ومن وضعه يوجهه للمجلس العسكرى، والمسئول عن إدارة الأمن فى الفترة الانتقالية التى خرج فيها القانون، وهو نائب رئيس الوزراء للأمن القومي ويشغل حاليا منصب رئيس الجمهورية" فى إشارة للرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

ولفت فوزى إلى أن موقفهم واضح من قانون التظاهر من بداية خروجه وبناء على هذا الموقف تم القبض على عدد من أعضاء الحزب أمام مجلس الشورى فى الوقفة التى نظمت ضد القانون وأعضاء آخرين فى أسيوط، وأعمل فيهم الحبس الاحتياطى الذى أصبح سلطة فى يد النيابة والشرطة تشبه قانون الطوارئ.


 

وتابع فوزى: نعلن تضامنا الكامل مع المضربين عن الطعام، ونحمل مسئولية أمنهم الشخصى للسلطة الحالية، فالتعامل مع المضربين بمنطق "خليهم يستسلوا" يعد تصفية جسدية لهؤلاء الأشخاص، ونحمل المسئولية للسيد رئيس الجمهورية، والنائب العام ووزير الداخلية.


 

ونوه فوزى بأن قانون التظاهر لابد أن يسقط ﻷنه غير دستورى، "للصبر حدود" وعلى السلطة أن تفهم أن الشعب ليس مجموعة من النعاج، وعلينا نحن أن نفهم أن الهدف من قانون التظاهر، والحملة الشرسة الموجهة ضد ثورة 25 يناير هو إصدار قانون انتخابات برلمانية يستبعد كل القوى الثورية من التمثيل فى البرلمان.


 

وأضاف فوزى على السلطة الحالية أن تعى أيضا أن عقارب الساعة لن ترجع للوراء، ولن يعود الوضع كما كان قبل ثورة يناير، فالثورة ليست علاء عبدالفتاح أو دومة أو نوبى، الثورة هى الشعب الذى نزل للميادين مطالبا بالحرية، والتفكير فى إدارة البلاد كما كانت تدار قبل 25 يناير يعتبر وهما.


 

وكان عدد من الأحزاب والائتلافات نظمت مؤتمرا اليوم بعنوان الحرية لسجناء الرأى شارك فيه أحزاب: الدستور، والعدل، والكرامة، والتيار الشعبى، والعيش والحرية، وبعض الشخصيات العامة.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

مخرج ناشط فى حركة عيال: العمل يكسر حاجز الخوف بين الجمهور والسينما

عضو مؤسس بـ9 مارس يبدأ إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين

ليلى سويف: كل المحبوسين حاليا مظلومون ولم يحظوا بمحاكمة عادلة

شكر الله: وصول الحبس الاحتياطى لـ 10 شهور يؤكد أننا فى دولة ظالمة

ضنك: الصدفة جمعتنا مع اﻹخوان فى تظاهرات 9 سبتمبر

إصلاح التشريع: تعديلات قانون التظاهر لن تطبق بأثر رجعي

فيديو .. ديب فريزر وراديو لدومة وعبد الفتاح بالسجن


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان