رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقترح التواصل مع السفراء الأجانب يربك كنائس مصر

مقترح التواصل مع السفراء الأجانب يربك كنائس مصر

الحياة السياسية

القس بيشوي حلمي الأمين العام لمجلس كنائس مصر

رفض إنجيلي – كاثوليكي لتوصية بيشوي..

مقترح التواصل مع السفراء الأجانب يربك كنائس مصر

08 سبتمبر 2014 15:46

سيطرت حالة من الارتباك على قيادات مجلس كنائس مصر، في أعقاب انتهاء المهلة التي أطلقها القمص بيشوي حلمي أمين عام المجلس، لرد الأعضاء على مقترح تشكيل لجنة للتواصل مع سفراء الدول الأجنبية، لتوضيح حقيقة ما يحدث في مصر.

وتزامن الارتباك الممهور برفض أعضاء اللجنة التنفيذية الإفصاح عن كواليس الجلسة التي جمعتهم بالكاتدرائية بالعباسية مساء الخميس الماضي، مع تصريح البعض بأن انتهاء مهلة "48 ساعة"، دون إبداء رأي يعني رفض الفكرة تماماً من قبل رؤساء الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية.

وحسبما كشف مصدر كنسي لـ"مصر العربية"، فإن مقترح القس بيشوي حلمي أمين عام المجلس بتشكيل لجنة للتواصل مع السفراء خلال الاجتماع، انتهى إلى إجماع من الأعضاء على إصدار بيان مشترك بشأن مسيحيي العراق فقط.

وقال القس رفعت فتحي عضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر: "اعتذرت عن حضور الاجتماع السابق، ولم أتصل بأحد لمعرفة التفاصيل".

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية": ننتظر بيان القس بيشوي حلمي الخاص بنتائج الاجتماع.

على الصعيد ذاته، قال القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية، إنه ليس لديه فكرة عن توصية "مقترح" الأمين العام لمجلس كنائس مصر، لكنه في النهاية يرفض تشكيل لجنة كنسية للتواصل مع سفراء الدول الأجنبية بشأن ما يحدث في مصر.

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن مصر لن تستفيد إذا كانت اللجنة كنسية فقط، داعياً إلى ضرورة تشكيل ائتلاف موسع من كل القوى الوطنية للتعبير عن الحالة المصرية العامة.

وأردف: "هذا أوقع من توصيف حراك مجلس كنائس مصر على أنه "طائفي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان