رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. ليلي سويف: كل المحبوسين حاليا مظلومون ولم يحظوا بمحاكمة عادلة

بالفيديو.. ليلي سويف: كل المحبوسين حاليا مظلومون ولم يحظوا بمحاكمة عادلة

الحياة السياسية

الدكتورة ليلى سويف

بالفيديو.. ليلي سويف: كل المحبوسين حاليا مظلومون ولم يحظوا بمحاكمة عادلة

عبدالغني دياب 08 سبتمبر 2014 15:31

اعتبرت الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح المحبوس حاليا لخرقه قانون التظاهر، أن الوضع الحالي يؤكد أن كل المحبوسين في الوقت الحالي مظلومون لأنهم لم يحظوا بمحاكمة عادلة.

 

وقالت سويف إنها ستقتبس منشورا كتبته إحدى صديقاتها على موقع "فيس بوك" للتعبير عن الوضع الحالي كشفت فيه أن "من مزايا الإضراب عن الطعام أنه يكسر وهم القانون المحايد، والقضاء المستقل والتهم المنسوبة، والشكل القانوني المصنوع لحبس معارضي النظام".

 

وأكملت سويف، خلال مشاركتها في مؤتمر الحرية لسجناء الرأي: "قرار الحبس هو قرار سياسي منزوع الصلة عن المهام المفترضة للنيابة والقضاء، وبيقول للنيابة والقضاء أنتم أدوات بيد الحاكم تعالوا على جنب كدا لما نشوف فجر الحاكم هيوصل لفين".

 

وأضافت سويف، التي أعلنت دخولها في إضراب عن الطعام، تضامنا مع المعتقلين: نحن في معركة سياسية وليست قضائية، فالوضع الحالي ما بين أوضاع السجون وبين ما يطلق عليه مرفق العدالة، الذي ليس له صلة لا بالقانون ولا بالعدالة.

 

ولفتت سويف إلى أنهم لديهم معركة عاجلة جدا، وهي إنقاذ الشباب المعارض السلمي من براثن النظام الحالي، وإنقاذ كل المظاليم سواء بالمحاكمة العادلة، بشرط أن تكون السجون متوافقة مع المعايير العالمية أو بأن يخرجوا.

 

وأكملت سويف: يجب ألا يشغلنا الحديث عن المعتقلين، بالحديث عن الفقراء وغلاء الأسعار؛ لأن شباب الثورة المعتقلين حاليا كانوا يقفون جوار الفقراء في معانتاهم ومعاركهم.

 

وكان عدد من الأحزاب والائتلافات نظمت مؤتمرا اليوم بعنوان الحرية لسجناء الرأي شارك فيه أحزاب: الدستور، والعدل، والكرامة، والتيار الشعبي، والعيش والحرية، وبعض الشخصيات العامة.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان