رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البناء والتنمية يطعن على السجن عام لـ 5 من قياداته

بحكم القضاء العسكري..

البناء والتنمية يطعن على السجن عام لـ 5 من قياداته

محمد فتوح 08 سبتمبر 2014 15:31

أعرب حزب البناء والتنمية عن استيائه من الحكم الصادر،  اليوم الإثنين، من المحكمة العسكرية بالهايكسب فى القضية رقم 78 لسنة 2014 جنح عسكرية بحق خمسة من قياداته .

وأصدرت المحكمة العسكرية حكما بحبس خمسة من قيادات حزب البناء والتنمية، وهم  الدكتور صفوت عبد الغنى، وعلاء أبوالنصر، والدكتور طارق عبدالمنعم، وطه الشريف، الأستاذ رمضان جمعة، لمدة عام مع الشغل وغرامة 500 جنيه لكل منهم بدعوى تواجدهم فى منطقة عسكرية.

وأكد الحزب، فى بيان له، اليوم الإثنين، أن هيئة الدفاع ستتخذ المسلك القانونى للطعن على الحكم، لما  لما اعتراه من خلل بيِّن يظهر فى تضارب أقوال محرر محضر الضبط في الواقعة إضافة إلى إقراره بعدم وجود لافتات تدل على أن المنطقة منطقة عسكرية محظور على المدنيين التواجد فيها.

ولفت الحزب إلى اختلاف التعامل في هذه القضية مقارنة بمثيلاتها ومنها قضية اتهام أحد الصحفيين بالتواجد فى منطقة عسكرية وحيازة آلة تصوير حيث حكم فيها بالحبس ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ.

و يذكر الحزب بالدور الوطنى الفاعل للدكتور صفوت عبدالغنى فى الحفاظ على التوافق الوطنى فى العديد من المواقف من أبرزها التنازل عن مقعدى الحزب فى تأسيسية الدستور لإحداث التوافق بين القوى المتنازعة، وهو الموقف الذى أشادت به كافة الأطراف فى ذلك الحين بما فيها المجلس العسكرى الذى كان يتولى زمام السلطة آنذاك.

كما يذكر بجهود أبوالنصر في إطلاق المبادرات وطرح الرؤى من أجل استعادة اللحمة الوطنية وإنهاء الانقسام بين أبناء الوطن والتى من أبرزها جهوده في الدعوة إلي الحوار حول رؤية جامعة للخروج من الأزمة الراهنة.

ويؤكد الحزب أن استهداف دعاة الحوار والساعين إلى التوافق ورافعى راية السلمية يخصم من فرص حل الأزمة لصالح زيادة تعقيدها.  

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان