رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالفيديو.. شكر الله: وصول الحبس الاحتياطى لـ 10 شهور يؤكد أننا فى دولة ظالمة

بالفيديو.. شكر الله: وصول الحبس الاحتياطى لـ 10 شهور يؤكد أننا فى دولة ظالمة

الحياة السياسية

هالة شكرالله رئيس حزب الدستور

بالفيديو.. شكر الله: وصول الحبس الاحتياطى لـ 10 شهور يؤكد أننا فى دولة ظالمة

عبدالغنى دياب 08 سبتمبر 2014 15:09

قالت الدكتورة هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور: إن الدولة عليها أن تنتبه وتستجيب لمطالب الجزء الحى فى المجتمع، الذى يرفض قانون التظاهر وما ترتب عليه.

وأضافت شكر الله، خلال مؤتمر صحفى لعدد من الأحزاب المدنية بعنوان "الحرية لسجناء الرأى"، رغم ثلاث سنوات على الثورة المصرية، فإننا مازلنا نتكلم عن الظلم الذى نعيش فيه، فكنا نتخيل أننا نستطيع أن نبنى مجتمعا حرا، لكننا عدنا للخلف، فمازلنا نعانى من الظلم.


ووصفت رئيس حزب الدستور السلطة الحالية بالظالمة، قائلة: أى حبس احتياطى هذا الذى يصل لـ10 شهور، إلا إذا كانت الدولة ظالمة والقوانين المطبقة فيها ظالمة.


ولفتت شكر الله فى تصريح خاص لـ"مصر العربية" على هامش المؤتمر أن الحكومة حتى الآن لم تستجب للمذكرات التى قدموها، ولم يصدر أى رد منها، مؤكدة أنهم سيتقدمون بطلب آخر للرئاسة ولمجلس الوزراء لطلب تعديل القانون.


وأكملت شكر الله: رغم الكلام على تعديل القانون قريبا لكن الحكومة أيضا لم تتشاور مع القوى السياسية فى التعديل المرتقب، وتابعت لن نقف مكتوفى الأيدى، وسنعمل على إسقاط القانون بشتى الطرق.


وشارك فى المؤتمر عدد من النشطاء المضربين عن الطعام على رأسهم الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط علاء عبدالفتاح وسناء عبدالفتاح المحتجزين حاليا على خلفية مخالفة قانون التظاهر.


وكان عدد من الأحزاب والائتلافات نظمت مؤتمرا اليوم بعنوان "الحرية لسجناء الرأى"، شاركت فيه أحزاب الدستور، والعدل، والكرامة، والتيار الشعبى، والعيش والحرية، وبعض الشخصيات العامة.

شاهد الفيديو

 

 اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان