رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ضنك: الصدفة جمعتنا مع اﻹخوان في تظاهرات 9 سبتمبر

نافية علاقتها بالجماعة..

ضنك: الصدفة جمعتنا مع اﻹخوان في تظاهرات 9 سبتمبر

مصعب صلاح 08 سبتمبر 2014 13:51

نفت مروة العدل، المتحدث الرسمي باسم حركة ضنك، اعتبار الحركة الجناح الشبابي لجماعة الإخوان المسلمين، معتبرة إياها تهمة بلا دليل مادي ولا سبب منطقي.

وأشارت "العدل"، في تصريح لـ"مصر العربية"، إلى أن جماعة الإخوان بدأت في التظاهر منذ أكثر من عام، بينما حركة ضنك حديثة النشأة، وأن اختيار التحالف الوطني لدعم الشرعية يوم 9 سبتمبر للتظاهر، تزامنًا مع فعاليات الحركة، جاء من قبيل الصدفة لا أكثر، حيث إن الجماعة اعتادت النزول في مظاهرات مستمرة منذ 30 يونيو، وهذه المرة الأولى التي تصادف تظاهرات الحركة احتجاجات الجماعة.

وأضافت متحدثة "ضنك"، أن الحركة شبابية ليس لها أي انتماء سياسي ولا ديني ولم تتبنها أي حركة أو جماعة، مشيرة إلى أن "ضنك" تهتم بالأزمات الاقتصادية وتتجنب الصراعات السياسية وأنها ترحب بأي حركة شبابية للتواصل معها بشرط عدم تسييس الحركة.

وعن فعاليات الغد، أعلنت متحدثة الحركة، أن الوقفات الاحتجاجية ستبدأ من التاسعة صباحًا في أكثر الأماكن حيوية في المحافظات المختلفة، بالتوازي مع اعتصام في محطة المترو من 2 - 5 بعد الظهر في أغلب خطوط المترو إن لم يكن كلها، مشيرةً إلى اعتزام الحركة تحديد الأماكن الفعلية للوقفات في وقت لاحق، حيث إن هذه الوقفات موجة أولى في انتظار موجات أخرى.

وأوضحت أن الحركة ستقيس نبض الشارع من خلال مشاركة المصريين غدًا في وقفاتهم، حيث إنه لو تفاعل معهم 20 شخصًا فهذا كافٍ كبداية، وعلى قدر المشاركة الشعبية، ستنظم الحركة وقفات احتجاجية أخرى سلمية بعيدة عن التخريب أو العنف، بحسب قولها.

واختتمت العدل بقولها إن الدولة لا تهتم بتطبيق القوانين أو الالتزام بالدستور، ولذلك لم تلتزم الحركة بقانون التظاهر، مشيرًة إلى أن الحركة لا تخشى اندساس مسلحين في وقفاتهم، لأن الشعب الذي يكره العنف سيحمي المتظاهرين السلميين، أما في حال استخدام الأمن العنف واعتقال أفراد من الحركة، فستلجأ الحركة للتصعيد بآليات ستحددها لاحقًا.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان