رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"تحالف الشرعية" يدعو العمال للمشاركة في "انتفاضة الغلابة"

"تحالف الشرعية" يدعو العمال للمشاركة في "انتفاضة الغلابة"

طه العيسوي 07 سبتمبر 2014 17:48

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" عمال مصر في كل مكان إلى الاستجابة القوية لدعوات "انتفاضة الغلابة" في 9 سبتمبر الجاري في ذكرى عيد الفلاح.

وجدَّد- في بيانٍ له- دعمه لما وصفه بالنضال العمالي المتواصل في المصالح والمصانع، مؤكدًا تضامنه مع إحياء ذكرى شهيدي "استبداد العسكر"- حسب تعبيره- مصطفى خميس ومحمد البقري، ابنا قلعة الصناعة في كفر الدوار.

وقال- في بيان له- إن "المشهد الآن واضح في الوسط العمالي، فالنظام يواصل خطف وإرهاب العديد من القيادات العمالية المناضلة، بعد أن اشترى صمت قيادات الحناجر والتي ارتمت في أحضانه، ويذبح باقي العمال ويجوع أطفالهم وينكل بهم، تحت نيران الغلاء المتصاعد والفاحش وكارثة انقطاع الكهرباء المتكررة التي دمرت الصناعة وعطلت الأعمال والأرزاق وأنهكت العمال"، حسب قوله.

واستطرد: "يأتي يوم السابع من سبتمبر حاملاً معه ذكرى مريرة، وهي إعدام النظام العسكري في خمسينيات القرن السابق الشهيدين مصطفى خميس ومحمد البقري، اللذين لم يرتكبا ذنبًا إلا أنهم رفعا صوت التيار العمالي المناضل بكلمة حق في وجه حكم العسكر، فوضعا على منصات الإعدام ظلما وعدوانا، لتكون دمائهما شاهدة على عداء العسكر للغلابة والكادحين والحقوق"، بحسب نص البيان.

واختتم بقوله إن "مصلحة الوطن تحتم على المؤسسة العسكرية القيام بدورها التي انشأت من أجله حتى لا تتحمل مزيدًا من تبعات الفشل السياسي وعليها أن ترجع للثكنات".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان