رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإصلاح التشريعي تبدأ عملها بتعديل قوانين النقابات

الإصلاح التشريعي تبدأ عملها بتعديل قوانين النقابات

الحياة السياسية

سامح عاشور مقرر أمانة التشريعات الإجتماعية

الإصلاح التشريعي تبدأ عملها بتعديل قوانين النقابات

معتز ودنان 07 سبتمبر 2014 17:04

صرَّح سامح عاشور، مقرر أمانة التشريعات الإجتماعية بلجنة الإصلاح التشريعي ونقيب المحامين، بأنَّ الأمانة لديها نحو ٢٥ تشريعًا ستقوم بدراستها وإجراء حوار بشأنها، تمهيدًا لإعداد مشروعات إصلاحها، وعلى رأسها مجموعة القوانين النقابية سواء المهنية، أو العمالية، أو النقابات الخاصة بالفلاحين.

وقال عاشور، في تصريحات للصحفيين البرلمانيين عقب اجتماع الأمانة اليوم، إن اللجنة أرسلت خطابات لجميع النقابات المهنية، طلب فيها إرسال مُقترحاتهم بشأن القوانين المنظمة لعملهم، فى حد أقصي خلال ١٥ يومًا، على أن تقوم اللجنة بدراستها، وإجراء حوار مجتمعي مع ممثلي النقابات، على ضوء المقترحات التي أرسلوها.

وأشار عاشور، إلى أن السبب في البدء بالقوانين المنظمة لعمل النقابات، يعود إلى أن أغلب تلك النقابات مقبلة على انتخابات خاصة مدة مجالسها أوشكت على الإنتهاء، مضيفًا أن المرحلة الثانية من عمل اللجنة ستتعرض لقوانين الجمعيات الأهلية وقوانين العمل.

وعن تأخر بدء أعمال لجان الإصلاح، أوضح أن الحكومة لم تقدم أي تشريعات تتعلق بلجنة التشريعات الإجتماعية، ومن ثم رأينا البدء في العمل ووضع خطة للعمل، مشيرًا إلي أن اللجنة طالبت الأمانة العامة للجنة الإصلاح التشريعي بمخاطبة مجلس الوزراء لإرسال القوانين ومشروعات القوانين التي تخصها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان