رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النور يتدخل لدى محلب لحل أزمة الأوقاف والسلفية

للمرة الثانية منذ قانون تنظيم الخطابة

النور يتدخل لدى محلب لحل أزمة الأوقاف والسلفية

محمد فتوح 07 سبتمبر 2014 16:16

علمت "مصر العربية" من مصادرها داخل حزب النور عن تواصل قيادي بارز بالحزب مع مجلس الوزراء والمهندس إبراهيم مَحلب، يطالبه بالتدخل لحل الأزمة بين وزارة الأوقاف والدعوة السلفية.

ونشبت خلافات بين وزارة الأوقاف والدعوة السلفية خلال الأسبوع الماضي، على خلفية تصريحات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بتحرير الوزارة محضرين ضد نائب رئيس الدعوة الدكتور ياس برهامي لمخالفته قانون تنظيم الخاطبة.

وقالت مصادر بالحزب، إنَّ أحد قيادات الحزب تدخل لدى رئيس الوزراء لحل الأزمة بشكل سريع قبل تفاقهما، وطالب القيادي من محلب التدخل لتعريف وزارة الأوقاف بحقيقة دور الدعوة السلفية فى مواجهة التيارات المتشددة وأفكار التكفير التى انتشرت عقب عزل محمد مرسي عن الحكم.

ولم تكن المرة الأولى التى يتدخل مَحلب في الأزمة بين وزارة الأوقاف والدعوة السلفية، فعقب إقرار قانون تنظيم الخطابة نشبت خلافات بين الأوقاف والسلفية، تدخل على إثرها المهندس جلال مرة لدى محلب لحل الأزمة، وهو ما تم بالفعل وهدأت الأوضاع ووافقت وزارة الأوقاف على منح قيادات الدعوة السلفية عن تصريح بالخطابة.

بيد أن أحد أعضاء مجلس شورى الدعوة السلفية، محمد القاضي، أكَّد قبل يومين عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، أنَّ الدعوة تقدمت للحصول على ترخيص بالخطابة لنحو 600 من خطباء وقيادات العوة السلفية، ولم يتم الحصول على على عدد 6 تصاريح تقريبًا.


 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان