رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 إبريل: "مش هنحط إيدينا مع الإخوان" وانتفاضتهم فاشلة

6 إبريل: مش هنحط إيدينا مع الإخوان وانتفاضتهم فاشلة

الحياة السياسية

فعالية لحركة شباب 6 إبريل -ارشيف

تعليقًا على الدعوة لتظاهرات الثلاثاء المقبل

6 إبريل: "مش هنحط إيدينا مع الإخوان" وانتفاضتهم فاشلة

أحلام حسنين 07 سبتمبر 2014 14:49

أكدت حركة شباب 6 إبريل، بجبهتيها الديمقراطية وأحمد ماهر، عدم مشاركتها في الحراك الثوري، الذي دعت له جماعة الإخوان المسلمين، بعد غدٍ الثلاثاء، تحت مسمى "انتفاضة الغلابة، تنديدًا بالانقطاع المستمر للكهرباء، واحتجاجًا على غلاء الأسعار وتردي الحالة الاقتصادية، بحسب البيان الصادر عن التحالف الوطني لدعم الشرعية.

 

وأوضح محمد فؤاد، المتحدث باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، أنَّ الحركة لن تشارك الإخوان في أي فعاليات، لاختلافهما السياسي والفكري، مضيفًا: "مش هنحط إيدينا في إيد الإخوان تاني"، مشددًا أن الحركة ترفض أيضًا مشاركة الإخوان لفعاليتها الاقتصادية.
 

وأشار فؤاد ، في تصريح لـ"مصر العربية"، إلى أنَّ الحركة تنظم في الفترة الحالية عدة فعاليات اقتصادية ضد الغلاء، وأخرى لرصد معاناة الشعب المصري، وهي حملة "بورتو الشعب"، لافتًا إلى أنَّ الحركة تعد لمفاجأة خلال الأسبوع الحالي.

 

وتوقع المتحدث باسم حركة 6 إبريل، فشل دعوات الإخوان لانتفاضة الغلابة، موضحًا أن دعوات لثورة جياع تؤدي لانهيار الدولة، ستلقى برفض من الشارع، خاصة أن جماعة الإخوان باتت مرفوضة شعبيًا، مضيفًا أنه لابد أولًا عمل أرضية وزرع ثقافة الثورة لدى الشارع حتى يتفاعل مع مثل هذه الدعوات.

 

وأكد عمرو علي، المنسق العام لحركة شباب 6 إبريل جبهة أحمد ماهر، أن الحركة لن تشارك في فعاليات الإخوان، غير أن الحركة تعكف الآن على محاولات خروج المعتقليين من السجون، إلى جانب العمل الميداني على الأوضاع الاقتصادية، ولكن الاهتمام الأكبر بالمعتقليين.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان