رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. استئناف محاكمة عصام سلطان في سب الزند

اليوم.. استئناف محاكمة عصام سلطان في سب الزند

الحياة السياسية

عسام سلطان - ارشيفية

اليوم.. استئناف محاكمة عصام سلطان في سب الزند

07 سبتمبر 2014 04:42

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بدار القضاء، اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة عصام سلطان المحامى في قضية سب وقذف المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، بطريق العلانية والنشر.

يأتي ذلك بعد أن تسلمت المحكمة خطابا من مصلحة السجون يفيد تعذر حضور المتهم عصام سلطان من محبسه، فصدر القرار برئاسة المستشار محمد محمود وعضوية المستشارين عبدالحميد كامل وأحمد عزيز الفقى وأمانة سر حسن الصيفى ،لتحديد جلسة اليوم لاستكمال القضية.

 

وكانت التحقيقات مع المتهمين قد افادت بأن عصام سلطان أدلى بحديث صحفى قامت بكتابته محررة صحفية وسمح بنشره رئيس التحرير التنفيذى لجريدة مستقلة، تضمن عبارات تحمل إساءة لشخص المستشار الزند ومساساً بكرامته، وادعوا أنه عقد مؤتمراً صحفياً بنادى القضاة للدعاية لمرشح رئاسى معين ولخدمته .

كما نسبت النيابة إلى رئيس التحرير التنفيذى، أنه أخل بواجبات وظيفته المنوط أداؤها حال كونه مشرفا على النشر بالجريدة، وذلك بأن تقاعس عن أداء واجب الإشراف على المقال محل الاتهام ولم يباشر بشأنه اختصاصه الوظيفى من حذف وتعديل لما يلزم مما ترتب عليه نشر المقال بما تضمنه من عبارات سب وقذف .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان