رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الإخوان: لن نمنح القتلة مخرجا آمنا

الإخوان: لن نمنح القتلة مخرجا آمنا

الحياة السياسية

الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين

الإخوان: لن نمنح القتلة مخرجا آمنا

طه العيسوي 06 سبتمبر 2014 20:44

صرح الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، بأن "الإخوان" متمسكة بحقوق الشعب كاملة، وأنها لن تفرط قط في استعادة ثورة 25 يناير، ومكتسباتها الدستورية، والمسار الديمقراطي، والقصاص للشهداء والمعتقلين والمصابين والمفقودين، وأهداف الثورة، فضلا على ما وصفه بإنقاذ الجيش وسائر مؤسسات الدولة من خطر "الانقلاب"، حسب قوله.

وقال في بيان له: "الجماعة لم ولن تكن طرفاً في أي عبث يقوض مستقبل البلاد والعباد، وهي غير معنية بالمشاركة في جدل الحملات الإعلامية المشبوهة الساعية لإفلات المجرمين من الحساب العادل أو أي طرح لا يترتب عليه إنجاز حل شامل وعادل يحقق كل أهداف الثورة وتطلعات الشعب، ولن تمنح القتلة مخرجاً آمنا قط، ولن تسمح بإفلات مجرم من العدالة، ولن تسامح في حقوق الشعب"، على حد قوله.

وأوضح "حسين" أن الجماعة شاركت في وضع رؤية شاملة لإنقاذ الوطن من ما وصفه بكوارث النظام وتقديم حل متكامل وعادل وخارطة طريق وطنية ضمن الرؤية الإستراتيجية التي أصدرها تحالف دعم الشرعية في نوفمبر 2013.

وكشف عن أن الجماعة في تدارس وتشاور دائم مع شركاء الثورة والوطن لكل ما يستجد على الساحة في ضوء ثوابت ومبادئ الحراك الثوري وتحولات الوضع الإقليمي والدولي.

واستطرد "حسين": "الإخوان" ماضية في الحراك الثوري المتصاعد حتي النصر، وتؤكد على موقفها الواضح من السلمية انطلاقا من فهمها العقدي لمنهج التغيير الذي تلتزمه ولا تقبل بغيره بديلاً.

وتابع: "من ينسب نفسه للجماعة يجب أن يكون هذا نهجه وتلك سيرته، فإن دعا إلى غير ذلك أو اختط لنفسه نهجاً غير نهج الجماعة فهو ليس من الجماعة وليست الجماعة منه مهما أدى أو قال".

واختتم بقوله: "إن فشل النظام والذي يحاول تبريره بسبب الإرهاب المزعوم أو بإلصاقه زورا للجماعة دلالة على الفساد المستشري في كل الجوانب، والذي جنته مصر جراء الحكم العسكري طوال ستين عاماً".

اقرأ أيضًا:


 

الإخوان-تقرر-عدم-التعامل-مع-الإعلام">"حصر أموال الإخوانالإخوان-تقرر-عدم-التعامل-مع-الإعلام">" تقرر عدم التعامل مع الإعلام

عام على رابعة

فعاليات الجمعة.. معارضون يواجهون النظام بـ "الخبز"

"حقائق 30 يونيو" تدعو الجزار والعمدة للشهادة

نجل حسن البنا يطعن على قرار التحفظ على أمواله

الإخوان-ويكشف-موقفه-من-اعتزال-السياسة">فيديوالإخوان-ويكشف-موقفه-من-اعتزال-السياسة">.. أبو الفتوح ينصح الإخوانالإخوان-ويكشف-موقفه-من-اعتزال-السياسة">.. ويكشف موقفه من اعتزال السياسة

فيديو.. مصطفى الجندي: ساويرس خصَّص ملياري جنيه لانتخابات البرلمان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان