رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السادات: خطاب السيسى امتصاص للغضب الشعبى

السادات: خطاب السيسى امتصاص للغضب الشعبى

الحياة السياسية

أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

السادات: خطاب السيسى امتصاص للغضب الشعبى

عبدالغنى دياب 06 سبتمبر 2014 16:18

اعتبر محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، يهدف لامتصاص شحنة الغضب الشعبى الناجمة عن أزمة انقطاع الكهرباء التى وصلت ذروتها الخميس الماضى، حيث لم يقدم الخطاب أى حلول جذرية للأزمة، مثمنا فى الوقت نفسه ما وصفه بـ"مصارحة" السيسى للمواطنين عن الأزمات التى تمر بها الدولة.


 

وأضاف السادات فى تصريح لـ"مصر العربية" أنه يختلف مع الرئيس السيسى فى انتقاده لمعالجة وسائل الإعلام للأزمة قائلا: أختلف معه فى ذلك، فالإعلام هو صوت الشارع، ويجب أن ينقل معاناة الناس، خصوصا أنه لا توجد مجالس محلية ولا برلمان ليمثل الناس ويراقب الحكومة".


 

وأشار السادات إلى أن الإعلام أصبح متحررا، ولن يستطيع أحد أن يتحكم فيه، مؤكدا ضرورة وضع ميثاق شرف إعلامى يوضع خلال المرحلة القادمة لضبط الساحة الإعلامية والصحفية، لافتا إلى أن هذه المهمة ستقع على عاتق البرلمان القادم، ولهذا يجب التعجيل بوجوده.


 

وفيما يتعلق بمطالبة السيسى الشعب المصرى بضرورة دعم الجيش والشرطة فى استعادة الأمن والقضاء على الإرهاب، أكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية أنه يخشى أن يفهم البعض هذا المطلب بطريقة خاطئة، ويتحول المواطنون لأعين للحكومة على بعضهم البعض، معقبا: "أتمنى أن يفهم الناس رسائل الرئيس بشكل صحيح، وألا يساء استخدامها".


 

وكان الرئيس السيسى قد وجه كلمة للشعب، صباح اليوم، تحدث فيها عن مشكلة انقطاع الكهرباء، موضحا أن الأزمة ستحل قريبا، وأنه خرج للناس إحقاقا لمنهج الشفافية، وليعرف الجميع أن الأزمة قديمة وتحاول الحكومة الحالية حلها.


 

وشهدت مصر، الخميس الماضى، عطلاً فنياً أدى إلى خروج بعض محطات الكهرباء عن العمل، وهو ما أدى إلى فقدان الشبكة القومية للكهرباء نحو 9000 ميجاوات، وانقطاع التيار فى أغلب المحافظات.

كما أدى العطل إلى انقطاع التيار الكهربى لعدة ساعات عن مؤسسات حيوية ومنازل فى أغلب أحياء العاصمة المصرية، وأغلب المحافظات، بخلاف تعطل مترو الأنفاق.


 

اقرأ أيضا:


 

فيديو.. السادات: رغم كل ما حدث مرسى أفضل من شفيق

عدلى منصور.. أول رئيس يخرج من القصر على قدميه

السادات: مش عاوزين نشغل بالنا بالإخوان أو الحزب الوطني

الفقي: سعاد حسنى والليثى ناصف قتلا بطريقة مخابراتية

إثيوبيا: اكتمال بناء 40% من سد النهضة

لجنة استشارية للسيسى تضم زويل وغنيم وعكاشة وعازر

كن بذيئا.. إذن أنت قوي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان