رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النصر الصوفي يطالب بتهجير سكان شمال سيناء

النصر الصوفي يطالب بتهجير سكان شمال سيناء

الحياة السياسية

المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي

لتفكيك الإرهاب

النصر الصوفي يطالب بتهجير سكان شمال سيناء

مصر العربية: 06 سبتمبر 2014 10:47

أكد المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، أن موقع محافظة شمال سيناء، في الشمال الشرقي لشبه الجزيرة يعتبر الحصن الحصين لمصر، ومنه جاءت كل الغزوات قديمًا وحديثًا ويفصل بين مصر وقطاع غزة، وتمر به قناة السويس التي تمثل الشريان التاجي للتجارة العالمية، وأصبحت بالنسبة لمصر الرئة التي يتنفس بها الاقتصاد المصري.


وقال زايد في تصريحات صحفية: إن تفكيك شمال سيناء من الإرهاب والقضاء عليه لن يكون إلا بإعادة هيكلة التركيبة السكانية للمنطقة، عن طريق نقلهم من مكانهم الحالي واستبدالهم بآخرين من جميع المحافظات، وتوفير الحياة الكريمة لهم كما فعل عمرو بن العاص في صعيد مصر وجمال عبدالناصر مع أهل النوبة.

وأشار إلى أن هناك أنفاقا في بعض المنازل في شمال سيناء وهذه الأنفاق متصلة بالخارج، وتستخدمها في التجارة غير المشروعة من تهريب السلاح والمخدرات والممنوعات، لافتا إلى أنها تشكل مصدر رزقهم بعد أن همشتهم الدولة لعشرات السنين ومن الصعب الوصول لتلك الأنفاق لأنهم يتسترون على بعضهم البعض لطبيعتهم القبلية وتهديد الجماعات الإرهابية لهم وهو ما حدث بالفعل عندما قتلت الجماعات التكفيرية العميد محمد سلمي ابن قبيلة السواركة، وأيضا ظهور فيديو لأنصار بيت المقدس بالأسلحة والأعلام السوداء كانت رسالة تهديد للأمن المصري وهو ما يجب التصدي له في أسرع وقت ممكن.

وتساءل: كيف يمكن إقامة مشاريع استثمارية عملاقة مثل مشروع القناة الجديدة والمركز اللوجيستي والصناعي العالمي وغيرها من المشاريع بدون التخلص من تلك الجماعات وتأمين المنطقة تأمينا شاملا؟ مشيرا إلى انه كان يجب إعلان الحرب على الإرهاب بعد ثورة 30 يونيو مباشرة وتفعيل المحاكم الثورية حتى تكون رادعا لمن تُسوّل له نفسه، وبالرغم من حالات القتل والاستهداف لرجال الجيش والشرطة والشعب، لم نشاهد حالة إعدام واحدة.

وتساءل أيضا، ماذا ننتظر والدول العربية والمنطقة تشتعل من حولنا والإرهاب يحاصرنا ورياح ما يسمى "داعش" تهب علينا من العراق وسوريا؟ مؤكدا أننا نقدر دور الجيش المصري في محاربة الإرهاب وأيضا دوره الأخير في عملية المصالحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ولكننا نطلب المزيد ونحن نعلم أنهم على قدر المسؤولية.

وأكد زايد أن 850 مستشارا عسكريا أمريكيا في بغداد هم من يخططون ويحركون "داعش" والتحالف الذي تسعى أمريكا إليه ظاهره القضاء على الإرهاب، وباطنه نشر الفوضى وتقسيم المنطقة.


 

اقرأ أيضًا:

النصر الصوفي: عودة مصر أربكت حسابات الغرب

النصر الصوفي يشيد بإقبال مصريي الخارج على الانتخابات

النصر الصوفي: وزير الأوقاف أنقذ المساجد من التطرف

نقل جثامين ضحايا حادث رفح للقاهرة

مقتل 8 جنود في سيناء في هجوم على قافلة عسكرية

هدوء أمني بالعريش بعد مقتل اثنين من المطلوبين أمنيًا

أهالي بشمال سيناء يعلنون العثور على جثتين مفصولتي الرأس.. والأمن ينفي

مقتل جندى برصاص مسلحين بسيناء


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان