رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تأخر تقسيم الدوائر يؤجل بدء حملات الدعاية للتحالفات الانتخابية

تأخر تقسيم الدوائر يؤجل بدء حملات الدعاية للتحالفات الانتخابية

الحياة السياسية

مجلس النواب (أرشيفية)

تأخر تقسيم الدوائر يؤجل بدء حملات الدعاية للتحالفات الانتخابية

عبدالغنى دياب - مصعب صلاح 05 سبتمبر 2014 16:39

"الاعتراض على قانون الانتخابات" "عدم تحديد الدوائر" "اختيار المرشحين أولًا" "مشاورات مع كل الأحزاب" أسباب مختلفة وراء التأخر فى الحديث عن الدعاية الانتخابية للتحالفات المزمع مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية القادمة.


 

أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فى تصريح خاص لـ"مصر العربية"، قال إن الحزب اعترض على قانون الانتخابات مطالبًا بتعديله، حيث إن القانون حدد 4 قوائم انتخابية فقط فى مصر كلها، مما يؤثر على الدعايا الانتخابية للقوائم، حيث إنه يصعب الترويج لمرشح من المنوفية – على سبيل المثال - فى القاهرة أو العكس.

وأشار عودة إلى أن أحزاب الوفد المصرى ستشارك فى الانتخابات حتى وإن لم يتعدل القانون، كما أنها ستجتمع فى وقت لاحق من أجل تحديد الطرق المختلفة للدعاية وذلك فى كل محافظات مصر.

أما بالنسبة لحزب المصريون الأحرار، فأكد عودة على أنه فى حال أراد الحزب الدخول فى تحالف الوفد المصرى عليه التقدم بطلب لننظره ونحدد.

فيما قال المهندس عبد العزيز الحسينى، قيادى بحزب الكرامة وأحد القيادات التنفيذية فى التيار الديمقراطى، أن التيار لم يحدد بعد أسلوب الحملات الدعائية فى الانتخابات المقبلة، حيث إن الدوائر الانتخابية لم تُحدد كما أن ميعاد إجراء الانتخابات البرلمانية غير معلوم، وبالتالى لم يحسم التيار الديمقراطى أسماء المرشحين بعد، وتسبب فى تردد الأعضاء فى إعلان ترشحهم للانتخابات.

وعن التحالف مع حزب المصريين الأحرار قال الحسينى إن هناك حوارا طبيعيا بين التيار الديمقراطى والحزب، مشيرًا إلى أن تحديد الدوائر قد يجبر المصريون الأحرار على التحالف مع أحزاب أخرى، إما إن رأى الحزب أن لديه القدرة على المشاركة منفردًا فى الإنتخابات البرلمانية فهذا حقه.

على صعيد آخر، أوضح المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية وأحد أعضاء المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية، أن حملة الدعاية الخاصة بالتحالف ستبدأ من الأسبوع المقبل، وأن هناك اجتماعا لقيادات التحالف سيعقد غدا لمناقشة الأماكن التى ستنطلق منها الحملات الدعائية.

وأضاف قدرى فى تصريح لـ"مصر العربية" أن التحالف شكل لجانا خاصة فى كل محافظة ستتولى هى الأعمال الخاصة بالانتخابات البرلمانية التى تعد الدعاية جزءا منها، ولفت نائب الحركة الوطنية إلى أن جميع مقرات الائتلاف التابعة لكل الأحزاب المشاركة فى التحالف ستكون جاهزة من الأسبوع القادم للترويج لمرشحى التحالف.

وأردف قدرى: حتى الآن لم نتوصل للأسماء النهائية التى ستتصدر القوائم الإنتخابية لكن كل حزب اقترح عدد من الأسماء وسيقوم المجلس الرئاسى باختيار المرشحين الأنسب من كل حزب حسب شعبية المرشح ونفوذه فى دائرته.

وأشار قدرى إلى أن تحالفهم لم يحدد حصص للأحزاب فيما بينها لكن سيعتمد فى التوزيع على كفاءة كل حزب وقاعدته الشعبية، وعلى المرشح نفسه فالتحالف كله هيكل واحد.

كما صرح المستشار أحمد فضالى، رئيس تيار الاستقلال، لـ"مصر العربية" أن التيار يسعى لتحديد الأسماء المناسبة للترشح على قوائمها من المحافظات المختلفة وفقا لأهلية كل مرشح على حدة، مضيفا أن التيار سيحدد وسائل الدعايا المختلفة عقب تحديد أسماء المرشحين أولًا.


 

اقرأ أيضا:


 

بالفيديو.. يحى قدري: السيسى أجبر رجال الأعمال على التبرع

بالفيديو.. يحيى قدري: الوفد المصرى تحالف يضم أحزابًا إقصائية

الإعلان عن تحالف انتخابى يضم 5 أحزاب

المتحدث باسم المصريين الأحرار: التحالفات الانتخابية الحالية هشة

نائب رئيس حزب المؤتمر: الاستقالات سببها حماس الشباب ولم تقبل

"المصريين الأحرار".. تحالفات انتخابية تقبله.. وأخرى: انتهى سياسيا

شكر الله: مشاورات مع الوفد المصرى لضمه للتيار الديمقراطي

التيار المدنى يبحث وثيقة الشوبكي

بالفيديو..العرابي: يناير ثورة نفذ خلالها الإخوان مؤامرتهم على الدولة

أبو شقة: الديمقراطية غائبة عن مصر ونحتاج لثورة تشريعية

الأحزاب تشترط استبعاد الفلول للتحالف مع موسى

الوفد: يستحيل ضم التيار الشعبى لتحالفنا

تيار الاستقلال: حراكنا الخارجى للرد على أكاذيب الإخوان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان