رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

المعادي تستقبل أولى مسيرات "ثورة حتي النصر"

المعادي تستقبل أولى مسيرات ثورة حتي النصر

الحياة السياسية

جانب من التظاهر

المعادي تستقبل أولى مسيرات "ثورة حتي النصر"

محمد يحيى 05 سبتمبر 2014 08:30

تظاهر المئات من معارضي السلطة الحالية بمنطقة المعادي.صباح اليوم الجمعة؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر في أسبوع جديد أطلق عليه اسم "ثورة حتي النصر".

تجمع المتظاهرون من أمام مسجد الرحمن بالمعادي، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط النظام، كما رفعوا لافتات تحمل شارات رابعة العدوية، وصور الضحايا والمعتقلين، مطالبين بالقصاص.

وكانت قيادات في التحالف الوطني لدعم الشرعية أكدت فى تصريحات صحفية إنهم "قرروا استغلال أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها البلاد اليوم في احتجاجاتهم خلال الأيام القادمة والترويج لفشل السلطة في حل الأزمات"، مشيرين إلى أنهم يتوقعون  مشاركة شعبية أكبر خلال الفترة المقبلة، بعد أن تفاقمت الأزمات المعيشية، وضربت مؤيدي السلطات قبل معارضيهم.

وتأتي تظاهرات اليوم تمهيدًًا لتظاهرات 9 سبتمبر، والتي سيطلق التحالف عليها اسم "ثورة الغلابة" ويعول عليها في تغيير شكل الحراك والتظاهرات في الشارع، وانضمام فئات جديدة للمظاهرات المعارضة للسلطة.

وشهدت مصر أمس، عطلًا فنيًا أدى إلى خروج بعض محطات الكهرباء في مصر عن العمل، وهو ما أدى إلى فقدان الشبكة القومية للكهرباء نحو 9000 ميجاوات، وانقطاع التيار في أغلب المحافظات. وأدى العطل الفني في محطات الكهرباء إلى انقطاع التيار عن مؤسسات حيوية والمنازل في أغلب أحياء العاصمة المصرية، وأغلب المحافظات، بخلاف تعطل مترو الأنفاق.


 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان