رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منسق "يقظة فكر": السلطات جمدت عملنا لأسباب أمنية

منسق يقظة فكر: السلطات جمدت عملنا لأسباب أمنية

الحياة السياسية

فاعليات مشروع يقظة فكر - ارشيفية

منسق "يقظة فكر": السلطات جمدت عملنا لأسباب أمنية

وكالات 05 سبتمبر 2014 02:54

قالت المنسقة العامة لمجموعة "يقظة فكر" (جمعية أهلية غير حكومية)، إن وزارة العدل، أخطرتها الخميس بتجميد أنشطتها، بناء على حكم محكمة صادر لأسباب تتعلق بالأمن الوطني.

وأوضحت هبة عبدالجواد المنسق العام لمشروع "يقظة فكر" المشهرة بمصر باسم "المجموعة العربية للتنمية الفكرية"، في بيان إنه "تم استدعاؤها اليوم (الخميس) لاستلام قراراً بتجميد نشاط يقظة فكر، بقرار من وزارة العدل، لتنفيذ حكم صادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة لأسباب تتعلق بالأمن الوطني".

 

وأضافت: "لم نكن نعرف عن الدعوى شيء، ولم نبلغ بها، ولا نعرف من أقامها ولماذا أقامها"، مشيرة إلى أنها لا تنفي حزنها للقرار، ولكن "هي نعمة أننا مغضوب علينا من الظالمين"، حسب قولها.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة العدل حول قرار التجميد وأسبابه.

 

وبحسب موقعها الرسمي، فإن "يقظة فكر"  تتكون من مجموعة تطوعية تهتم بنشر الأفكار الباعثة للنهضة وإعداد كوادر حاملة لهذه الأفكار بهدف المساهمة في الوصول إلى مجتمع ناضج فكرياً وتدريب العاملين على تطبيقاتها في مسارات نوعية محددة.

 

وبدأت فكرة "يقظة فكر" في أكتوبر 2009، بموقع على الانترنت، أسسه 4 شباب من فلسطين والعراق ومصر، وبدأ العمل الميداني في مارس 2010، حتى توسعت الفكرة وانتشرت وتطورت إلى مؤسسة يعمل على إدارتها أكثر من 50 متطوع ومتطوعة من دول مختلفة، مقرها الرئيسي بالقاهرة ولها أنشطة في دول ومناطق مختلفة.

 

وتتكون الهيئة الاستشارية لـ"يقظة فكر" من جاسر عودة أستاذ مقاصد الشريعة بكلية الدراسات الإسلامية بالدوحة، وسيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وجاسم سلطان الخبير الاستراتيجي لمؤسسات حكومية وخاصة، وعبد الكريم بكار أحد كبار المؤلفين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، وعلي أبو الحسن أستاذ التنمية الفكرية بكلية إدارة الأعمال بجدة، ومحمد بريك الباحث في الدراسات الاستراتيجية بجامعة ريدينج بلندن، وعصام تليمة، عضو جبهة علماء الأزهر، وهاني المنيعي مستشار وباحث في مجالات التواصل البشري، ومحمد صالح البدراني الكاتب والباحث.

 

أخبار ذات صلة:

جمعية-عرابي-على-أراضي-الدولة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">فتح ملف استيلاء "جمعية عرابي" على أراضي الدولة

دعوى تطالب سرايا عابدين بـ150 مليونا لتزويره التاريخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان