رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الدعوة السلفية: لم نحدد موقفنا من 30 يونيو حتى الآن

الدعوة السلفية: لم نحدد موقفنا من 30 يونيو حتى الآن

أمانى عبدالرحمن 08 يونيو 2013 19:35

انتهى مجلس شورى الدعوة السلفية من اجتماعه الطارئ اليوم السبت، الذى عقد منذ الساعة الـثامنة صباحًا بمحافظة الإسكندرية.

وأشارت مصادر إلى أن هذا الاجتماع يأتي بعد انقطاع الاجتماعات للمجلس لمدة عام، وأنه تم توجيه دعوة أعضاء مجلس الشورى دون تعريف بجدول الأعمال على غير العادة.

وأضافت أن الاجتماع يتم في غياب نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي لسفره إلى تركيا، كما ناقش الاجتماع مشاركة الدعوة السلفية في تظاهرات 30 يونيو وانتخاب مجلس إدارة جديد للدعوة بعد الانشقاقات المتتالية التي شهدتها، وهو ما أصرت الدعوة على نفيه قائلة: "إن هذا اجتماع اعتيادي ."

وأكدت ذات المصادر أنهم لم يتخذوا قرارًا بشأن المشاركة فى 30 يونيو مع الجماعات الإسلامية لتأييد الرئيس من عدمه حتى الآن .

من جانبه، نفى الدكتور أحمد عبد الحميد، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية ومسئول اللجنة التنظيمية، إجراء أية تعديلات إدارية على هيكل الدعوة السلفية، مشيرًا إلى أن اجتماع مجلس الدعوة اليوم اعتيادى.

وأشار إلى أن جدول أعمال اجتماع معروف للأعضاء منذ فترة وليس من بين جدول الأعمال ما يتطرق لما أشيع من توجه إلى إجراء تعديلات إدارية على هيكل الدعوة السلفية أو اتخاذ مواقف جديدة بخصوص التطورات السياسية التي تمر بها البلاد مؤخرًا.

وأوضح عبد الحميد أن الشيخ محمد عبد الفتاح أبو إدريس، الرئيس العام للدعوة السلفية، كان حاضرًا للاجتماع وكذلك الشيخ الدكتور سعيد عبد العظيم، والشيخ الدكتور أحمد فريد، عضوي مجلس أمناء الدعوة السلفية وأعضاء مجلس إدارة الدعوة السلفية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان