رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجدي سالم: العمدة يدرك أن النظام لن يتعامل مع المبادرة

مجدي سالم: العمدة يدرك أن النظام لن يتعامل مع المبادرة

الحياة السياسية

مجدي سالم نائب رئيس الحزب الإسلامي والقيادي بالتحالف

ردًا علي مبادرة "العمدة"

مجدي سالم: العمدة يدرك أن النظام لن يتعامل مع المبادرة

طه العيسوي 01 سبتمبر 2014 09:52

قال مجدي سالم، نائب رئيس الحزب الإسلامي والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إنه لا يجب إطلاقًا النظر إلى مبادرة محمد العمدة، عضو مجلس الشعب السابق، نظرة شك أو تخوين.

وأضاف: " كل ما هنالك أن الرجل وتحت وطأة ما رآه في السجون أراد أن يفتح نافذة لخروج آلاف المظلومين المقهورين المعذبين من تلك السجون الظالمة".

وفي تصريح لـ"مصر العربية"- قال: "أعتقد أن "العمدة" يدرك أن قادة النظام الحالي لن يتعاطوا مع مثل هذه العروض بجدية، لأن المسألة باتت اليوم أكثر وضوحًا، فـ عبد الفتاح السيسي جزء من الدمار والانقسام والدماء التي سالت، وهو المشكلة ولن يكون أبدًا جزء من الحل، وأعتقد أنه لا يريد أن يكون جزءا من الحل، فالدموية والخيانة المتأصلة في وجدانه تحول دون ذلك".

وذكر القيادي بالتحالف أن فرص الوصول لحلول سياسية حقيقية كبيرة ونقطة انطلاقها القضاء على ما وصفه بالثورة المضادة واحترام إرادة الشعب الحقيقية وهوية الأمة وحقها في اختيار أنماط قيمها ومبادئها وصولاً لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.

وترتكز مبادرة "العمدة" على سبع نقاط أساسية هي العودة إلى المسار الديمقراطي، والذي يعد الخطوة الأولى لأي مصالحة، خاصة بعد أن عادت الأمور إلى ما كانت عليه في عهد "مبارك" من تغييب للحريات والانقسام المجتمعي، والاعتراف بشكل كامل وحقيقي بشرعية جماعة الإخوان ورفع الحظر عنها وسائر التيارات الإسلامية.

كما تدعو المبادرة إلى اعتبار فترة رئاسة السيسي كمرحلة انتقالية، يتعاون فيها الجميع لرسم معالم الدولة، ولإجراء التفاهم بين الجيش وجماعة الإخوان، ووضع آلية لتعديل الدستور الجديد، وقانون الانتخابات البرلمانية بما يضمن نزاهة الانتخابات، وتطالب بإلغاء قانون التظاهر أو تعديله على نحو لا يجعل المظاهرات مرهونة بموافقة الأمن.

وأكدت المبادرة على إعادة حقوق الشهداء والقصاص لمن سقط منذ 25 يناير وحتى الآن، وتحديد المسؤولين عن إراقة الدماء وتقديهم للمحاكمة.

يذكر أنه قد أخلي سبيل "العمدة" منذ أيام بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة قضية بين السرايات، والتي وقعت أحداثها بالقاهرة عشية فض اعتصام رابعة العدوية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان