رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضياء الصاوي: لن نقبل بأنصاف الحلول ومصرون على دحر الثورة المضادة

ضياء الصاوي: لن نقبل بأنصاف الحلول ومصرون على دحر الثورة المضادة

الحياة السياسية

ضياء الصاوي المتحدث باسم حركة شباب ضد الانقلاب

ردًا على مبادرة محمد العمدة

ضياء الصاوي: لن نقبل بأنصاف الحلول ومصرون على دحر الثورة المضادة

31 أغسطس 2014 21:45

صرح ضياء الصاوي، أمين التنظيم المساعد بحزب الاستقلال والمتحدث الرسمي باسم حركة شباب ضد الانقلاب، بأن الحركة ترفض رفضًا تامًا مبادرة النائب السابق محمد العمدة، وتعتبرها تغرد خارج السياق الذي تمر به مصر والأمة مع الاحتفاظ بتقدير شخصه.

ودعا "الصاوي" – في تصريح له- "العمدة" إلى متابعة ما وصفه بالنضال الشبابي المتصاعد المقاوم للنظام، مضيفًا :" لن نقبل بأنصاف الحلول فهي أكفان الشعوب، ومصرين على تحقيق كامل أهداف الثورة ودحر الثورة المضادة إلي غير رجعة، وإقرار الاستقلال الوطني"، حسب قوله.

وترتكز مبادرة "العمدة" على سبع نقاط أساسية هي العودة إلى المسار الديمقراطي، والذي يعد الخطوة الأولى لأي مصالحة، وخاصة بعد أن عادت الأمور إلى ما كانت عليه في عهد "مبارك" من تغييب للحريات والانقسام المجتمعي، والاعتراف بشكل كامل وحقيقي بشرعية جماعة الإخوان ورفع الحظر عنها وسائر التيارات الإسلامية.

كما تدعو المبادرة إلي اعتبار فترة رئاسة "السيسي" كمرحلة انتقالية، يتعاون فيها الجميع لرسم معالم الدولة، ولإجراء التفاهم بين الجيش وجماعة الإخوان، ووضع آلية لتعديل الدستور الجديد، وقانون الانتخابات البرلمانية بما يضمن نزاهة الانتخابات، وتطالب بإلغاء قانون التظاهر أو تعديله على نحو لا يجعل المظاهرات مرهونة بموافقة الأمن.

وأكدت المبادرة على إعادة حقوق الشهداء والقصاص لمن سقط منذ 25 يناير وحتى الآن، وتحديد المسئولين عن إراقة الدماء وتقديهم للمحاكمة.

يذكر أنه  قد أخلي  سبيل "العمدة" منذ أيام بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة قضية بين السرايات، والتي وقعت أحداثها بالقاهرة عشية فض اعتصام رابعة العدوية.


 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان