رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"باطل" تعلن رفضها لمبادرة "العمدة".. وتدعو لمواصلة التظاهر

باطل تعلن رفضها  لمبادرة العمدة.. وتدعو لمواصلة التظاهر

الحياة السياسية

محمد العمدة

"باطل" تعلن رفضها لمبادرة "العمدة".. وتدعو لمواصلة التظاهر

طه العيسوي 31 أغسطس 2014 19:40

أعلنت حملة باطل المعارضة رفضها للمبادرة التي أطلقها محمد العمدة، عضو مجلس الشعب السابق، وكذلك المبادرات التي تهدف إلى ما وصفته بشرعنة الحكم المغتصب وإهدار دماء آلاف وإضاعة حقوق عشرات الآلاف من المعتقلين والمصابين، حسب قولها.


ووجهت الحركة في بيان لها- رسالة إلى أصحاب تلك المبادرات، :" كان من الممكن قبل المذابح والمجازر التي ارتكبت أن يكون هناك حلًا سياسيًا، ولكن القضية اليوم لم تعد قضية شرعية وفقط، بل شرعية ودم لا تنازل عنه بأى حال من الأحوال، ولا تراجع عن القصاص، مهما عظمت التضحيات، لأن القصاص هو الحل.

ودعت "باطل" جميع المعارضين إلى مواصلة الاحتجاج وعدم الاستماع لدعوات القبول بالأمر الواقع، فالثورة ثورة "قصاص وتحرير وتطهير"، مضيفة:" فلنربط على الجرح ولنكمل طريق الحرية الذى اخترناه، فلن نكذب على الشعب ولن نخون الوطن وشهدائه"، بحسب نص البيان.

وترتكز مبادرة "العمدة" علي سبع نقاط أساسية هي العودة إلي المسار الديمقراطي، والذي يعد الخطوة الاولى لأي مصالحة، وخاصة بعد أن عادت الأمور إلي ما كانت عليه في عهد "مبارك" من تغييب للحريات والانقسام المجتمعي، والاعتراف بشكل كامل وحقيقي بشرعية جماعة الإخوان ورفع الحظر عنها وسائر التيارات الإسلامية.

كما تدعو المبادرة إلي اعتبار فترة رئاسة "السيسي" كمرحلة انتقالية، يتعاون فيها الجميع لرسم معالم الدولة، ولإجراء التفاهم بين الجيش وجماعة الإخوان، ووضع آلية لتعديل الدستور الجديد، وقانون الانتخابات البرلمانية بما يضمن نزاهة الانتخابات، وتطالب بإلغاء قانون التظاهر أو تعديله على نحو لا يجعل المظاهرات مرهونة بموافقة الأمن.

وأكدت المبادرة علي إعادة حقوق الشهداء والقصاص لمن سقط منذ 25 يناير وحتى الآن، وتحديد المسئولين عن إراقة الدماء وتقديهم للمحاكمة.

يذكر أنه قد أخلي سبيل "العمدة" منذ أيام بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة قضية بين السرايات، والتي وقعت أحداثها بالقاهرة عشية فض اعتصام رابعة العدوية.


 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان