رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأصالة: مبادرة "العمدة" غير منطقية ومليئة بالتناقضات

الأصالة: مبادرة العمدة غير منطقية ومليئة بالتناقضات

الحياة السياسية

حاتم أبو زيد المتحدث الرسمي باسم حزب الأصالة

الأصالة: مبادرة "العمدة" غير منطقية ومليئة بالتناقضات

طه العيسوي 31 أغسطس 2014 18:01

استنكر حاتم أبو زيد، المتحدث باسم حزب الأصالة، المبادرة التي أطلقها محمد العمدة، عضو مجلس الشعب السابق، قائلا: إنها غير منطقية، وتحتوى على مجموعة من التناقضات".

وتساءل أبو زيد في تصريح لـ"مصر العربية": كيف لا يعترف بالانقلاب ثم يطالب ببقاء السلطة القائمة في إدارة شؤون البلاد كأمر واقع، وهو ما يلزم منه الانصياع لها طواعية، والسكون لها طواعية"، حسب قوله.

وأضاف :"ثم أن العمدة يتحدث عن القصاص، فكيف يتم القصاص والسلطة الجاثمة التي يطالب بالاستسلام لها هي التي سيقتص منها؟، حقيقة أفضل ما قاله العمدة اليوم هو أن الانقلابات التي تتم في المنطقة تتفق مع الغرب في مناهضة وإجهاض أي هوية إسلامية".

وأستطرد "أبو زيد": "الصراع الراهن لو كان مجرد منافسة عل السلطة لهان الأمر، ولكنه صراع على هوية الأمة بأسرها، فالنظام الحالي يخوض حرب إبادة تجاه شعب، وحرب استئصال تجاه هوية أمة، والاعتراف به لا يحقق استرداد للإرادة الشعبية، وإنما يثبت أركان العدوان عليها، ويكافئ المعتدي، ويسمح له للهروب بجريرته، ويشجع على استمرار الجريمة".

كان العمدة قد اطلق مبادرة ترتكز على سبع نقاط أساسية هي العودة إلي المسار الديمقراطي، كخطوة الأولى لأي مصالحة، والاعتراف بشكل كامل وحقيقي بشرعية جماعة الإخوان ورفع الحظر عنها وسائر التيارات الإسلامية.

كما تدعو المبادرة إلى اعتبار فترة رئاسة "السيسي" كمرحلة انتقالية، يتعاون فيها الجميع لرسم معالم الدولة، ولإجراء التفاهم بين الجيش وجماعة الإخوان، ووضع آلية لتعديل الدستور الجديد، وقانون الانتخابات البرلمانية بما يضمن نزاهة الانتخابات، وتطالب بإلغاء قانون التظاهر أو تعديله على نحو لا يجعل المظاهرات مرهونة بموافقة الأمن.

يذكر أنه قد أخلي سبيل "العمدة" منذ أيام بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه على ذمة قضية بين السرايات، والتي وقعت أحداثها بالقاهرة عشية فض اعتصام رابعة العدوية.


 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان