رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصطفى النجار: 30 يونيو قد تكون بداية لحرب أهلية

مصطفى النجار: 30 يونيو قد تكون بداية لحرب أهلية

أ ش أ 08 يونيو 2013 14:19

مصطفى النجار حذر الدكتور مصطفى النجار النائب السابق بمجلس الشعب المنحل، من "التفكير فى نزول حشود مضادة تواجه متظاهرى يوم 30 يونيو".

وقال النجار عبر حسابه على موقع تويتر، إن هذا التفكير "يعنى بداية لحرب أهلية حقيقية لا مبالغة فيها ومن لا يرى ذلك يقامر بأرواح الناس"، محذرا مما أسماه "التحريض السافر" ضد متظاهري 30 يونيو في القنوات الدينية.

وأضاف النجار، "تابعت عددا من القنوات الدينية أمس وفوجئت بكم التحريض السافر ضد متظاهرى 30 يونيو واتهامهم بأنهم مجرمون ومخربون مع توعدهم بمواجهة مباشرة".

 وأضاف، "صدمنى محاولات تناول المشهد ببعد طائفى يمهد الطريق لاقتتال طائفى بين المصريين وتصوير الأمر على أنه مواجهة بين الإسلام والكفر كما يدعون".

وتابع، قائلا "على العقلاء إيقاف هذا التحريض والتهييج والتخوين لأنه سيؤدى إلى إراقة دماء المصريين إذا استمر الوضع هكذا وتصاعد خلال الأيام القادمة".

وأضاف، أن حماية المتظاهرين السلميين مسئولية الدولة وعلى الدولة التأكيد على ذلك والوفاء به، قائلا "على المتظاهرين التمسك بالسلمية ونبذ أى مندسين يحاولون إدخال عنصر العنف وليس لأحد حماية مؤسسات الدولة والمنشآت إلا أجهزة الدولة نفسها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان