رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ساينس مونيتور: المتهم الأمريكى بالتمويل الأجنبى غادر مصر

عقب صدور حكم ضده ..

ساينس مونيتور: المتهم الأمريكى بالتمويل الأجنبى غادر مصر

أ ش أ 08 يونيو 2013 13:32

<a class=روبرت بيكر المتهم بالتمويل الاجنبي" src="/images/news/7ca66788f9bfa22acfd3dafdfe027087.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أفادت صحيفة "كريستاين ساينس مونيتور" بأن روبرت بيكر، المتهم الأمريكي الوحيد الذي ظل في مصر بعد مداهمة السلطات لمقار منظمات المجتمع المدني العام الماضي، غادر القاهرة، منذ بضعة أيام متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما عقب صدور حكم بسجنه سنتين.

 

 وأوضحت الصحيفة، أن بيكر كان قد فضل أن يبقى في مصر ومواجهة الاتهامات إلى جانب المتهمين المصريين حتى حلول موعد المحاكمة وعدم اللحاق برفاقه من معهد الديمقراطي الوطني الذين سافروا العام الماضي تفاديا للمحاكمة.

 ونقلت الصحيفة عن بيكر قوله: "لقد اتخذت قراري بالرحيل عن مصر بعد أن تبين لي بأن الموظفين المصريين حصلوا على حكم بالسجن سنة مع وقف التنفيذ ولن يقضوا فترة عقوبتهم داخل السجن"، مضيفا:"لقد كان قراري بالرحيل واحدا من أصعب القرارت التي اتخذتها طوال حياتي".

وقال بيكر:" فيما يتعلق بالأدلة فنحن غير مذنبين، لكن بات واضحا أن القضية لا علاقة لها بالأدلة، فمنذ البداية كانت قضية سياسية وظلت كذلك حتى صدور الحكم".

وتابع بيكر:"هناك حملة تستهدف حريات التعبير في مصر والقرار بوقف هذه الحملة يعود للرئيس محمد مرسي وحده".

وأكد المتهم الأمريكي عدم وجود أية اتصالات بينه وبين مسئولي الحكومة الأمريكية منذ أن تم اتهامه في مصر برغم تلقيه اتصالات هاتفية من أعضاء في البرلمان الأوروبي ومسئولين في الاتحاد الأوروبي ونشطاء حقوق إنسان أوروبين".

وأضاف:"لقد انتابتني خيبة أمل كبيرة بشأن رد فعل واشنطن حيال هذا الأمر، وعليها أن تكف عن الإعراب عن قلقها العميق وتبدأ في التكشير عن أنيابها".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت الأسبوع الماضي في قضية التمويل الأجنبي بمعاقبة 27 متهما غيابيا بالسجن 5 سنوات وبمعاقبة 5 آخرين حضوريا بالحبس سنتين وبمعاقبة 11 آخرين بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريم كل متهم 1000جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان