رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طارق الزمر: لم أحرّض فى الإعلام الليبى ضد مصر وجيشها

طارق الزمر: لم أحرّض فى الإعلام الليبى ضد مصر وجيشها

الحياة السياسية

الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية

طارق الزمر: لم أحرّض فى الإعلام الليبى ضد مصر وجيشها

طه العيسوى 29 أغسطس 2014 20:18

استنكر الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، ما وصفه بأكاذيب إعلام النظام التي يرددها ليل نهار، والتي كان آخرها ما نشر حول تحريضه فى إحدى الفضائيات الليبية على الشعب المصرى والجيش والشرطة، مؤكدًا أن هذا الأمر عار تماما عن الصحة، حسب قوله.

وقال - في تصريح لـ "مصر العربية" - إن "رموز الثورة المضادة يكذبون، وقد تعود الشعب المصرى منذ 3 يوليو على آلة إعلامية ضخمة تضخ يوميًا كمًا من اﻷكاذيب لم يحدث أن تعرض لمثلها الشعب فى العصر الحديث، وهى أكاذيب بلغت درجة تأثيرها على سمعة مصر فى العالم، بل الحط من الشخصية المصرية فى نظر الآخرين".

واستطرد "الزمر": " لهذا فقد ترددت قبل أن أكتب هذا التكذيب، وما دفعنى إلا الحرص على توضيح خطورة العدوان على ليبيا والذى يضر بمصالح مصر وشعبها ضررًا فادحًا، فقد ظهر أول من أمس خيرى رمضان وتامر أمين كل على فضائيته ليدعى أننى حرضت فى إحدى الفضائيات الليبية على الشعب المصرى والجيش والشرطة، وقد ذكر ااثنان نصوصًا موحدة، ليس لها أى أساس من الصحة".

وأضاف "الزمر" أن مجمل مشاركته تضمنت استنكار ما وصفه بالعدوان على الشعب الليبى الذى تجاوز القانون الدولى وميثاق الجامعة العربية، فضلًا على أواصر اﻷخوة والجوار، معتبرًا هذا العدوان والقصف العشوائى يشمل أيضا ما يقرب من مليونين من المصريين، كما يمثل عدوانًا على مصالحهم هناك والتى قد ترتب عودتهم من ليبيا فى ظل ظروف اقتصادية سيئة تعيشها مصر، على حد قوله.

وذكر "الزمر" أنه طالب الشعب الليبى بألا يؤاخذ المصريين هناك بما فعله النظام، ﻷن غالبية المصريين يرفضونه، وليس من العدل أو المنطقى معاقبتهم على ما لا يفعلون، ويبدو أن هذا المنطق أرق النظام وأنصاره فراحوا يرددون ذات الإشاعات التى يروجون لها ضد كل من يعارضهم، بحسب قوله.

واختتم رئيس حزب البناء والتنمية بقوله: "أتحدى إعلاميى الانقلاب أن يذيعوا الفيديو أو أن يكون به حرف مما قالوا"، مضيفًا: "وقى الله مصر وشعبها من سياسات الانقلاب العشوائية ومن إعلامه الذى جعل مصر أضحوكة العالم".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان