رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادي بـ"دعم الشرعية": أردوغان وعدنا بحل مشاكل المصريين في تركيا

قيادي بـ"دعم الشرعية": أردوغان وعدنا بحل مشاكل المصريين في تركيا

طه العيسوي 29 أغسطس 2014 14:20

قال مصطفى البدري، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن قيادات التحالف ناقشت مشكلات المصريين في تركيا مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

 

جاء ذلك عقب حضور وفد ممثل عن تحالف دعم الشرعية والمجلس الثوري حفل تنصيب الرئيس التركي "أردوغان" وتنصيب رئيس الحكومة الجديدة ورئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو، أمس الأول.

 

وأضاف البدري، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن وفدا من التحالف الوطني لدعم الشرعية والمجلس الثوري شارك في مؤتمر تنصيب رئيس جديد لحزب العدالة والتنمية بعد استقالة "أردوغان" بسبب توليه منصب رئاسة الجمهورية في تركيا، وذلك بناء على دعوة رسمية من الحزب.

 

وأشار إلى أنه بصفته منسق التحالف بتركيا ونيابة عن وفد التحالف قدم هدية رمزية لـ "أردوغان" بمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

وذكر أن قيادات التحالف عقدت عدّة لقاءات جانبية على هامش المؤتمر مع أردوغان وخلفه في رئاسة الحزب والحكومة أحمد داود أوغلو، وتقدموا فيها بخالص التهاني للنجاحات التي يحققها الحزب داخل تركيا.

 

وتابع: "أعربنا عن سعادتنا  بنجاح تركيا في الحفاظ على مكانتها اللائقة بها في المنطقة، وخاصة في ظل سياسة نصرة الضعفاء والمظلومين".

 

ونوة "البدري" بأن الدكتور عطية عدلان، رئيس حزب الإصلاح والقيادي بتحالف دعم الشرعية، ونزار غراب، عضو المكتب السياسي بالحزب الإسلامي وعضو التحالف، ومصطفى البدري، عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية ومنسق التحالف بتركيا، مثلوا التحالف في هذا اللقاء.

 

وأوضح أن وفد المجلس الثوري المصري ضم كلا من: الدكتورة مها عزام، رئيس المكتب التنفيذي للمجلس، والدكتور عمرو دراج، رئيس المكتب السياسي للمجلس ووزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة الدكتور هشام قنديل، والمستشار وليد شرابي، اﻷمين العام للمجلس والمتحدث الرسمي باسم حركة قضاة من أجل مصر.

 

واستطرد: "كما مثل وفد المجلس الثوري الدكتور جمال حشمت، ممثل تركيا بالمكتب التنفيذي والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس إيهاب شيحة، ممثل قطر ورئيس حزب الأصالة، وسلمى أشرف، ممثل الشباب والناشطة الحقوقية، وحضر الدكتور يحيى حامد، وزير الاستثمار في حكومة الدكتور هشام قنديل، بدعوة شخصية".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان