رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لبيب: رأس المال متحكم رئيسي في الإعلام

لبيب: رأس المال متحكم رئيسي في الإعلام

الحياة السياسية

هاني لبيب أثناء الندوة

لبيب: رأس المال متحكم رئيسي في الإعلام

كيرلس عبدالملاك 28 أغسطس 2014 19:11

قال هاني لبيب، رئيس تحرير موقع منتدى، إن الصحافة المصرية لا تمتلك إرادة حقيقية لتنفيذ المهنية الصحفية، فبرغم المحاولات الدائمة لتطوير التوجه الإعلامي، لا توجد معايير واضحة يستطيع بها الصحفي أن يصوغ أخباره.

وأضاف لبيب، في ندوة الهيئة الإنجيلية، عن "دور الإعلام في دعم المشاركة الوطنية"، إن رأس المال متحكم رئيسي في الإعلام المصري، كما أن العواطف الشخصية للصحفي تنعكس على شكل الصياغة للخبر.

وانتقد اتجاه الإعلام إلى إشباع ميل المجتمع المصري إلى الفضائح، والصدامات بين الشخصيات الشهيرة، مشيرًا إلى ما حدث مؤخرًا من صدام بين الكاتب الصحفي، عبدالرحيم علي، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، بسبب محاولة الأول التشهير بالثاني، عن طريق بث مكالمات تليفونية مسجلة له.

كما قال أحمد الخطيب، نائب رئيس تحرير جريدة الوطن، "الإعلام ماينفعش يبقى محايد"، وأشار إلى ما قامت به صحيفة الجارديان البريطاني، من عرض لثروة حسني مبارك، التي قالت إنها بلغت 70 مليار دولار.

وأضاف الخطيب في كلمته أن تنظيم داعش موجود بمصر، مؤكدًا أن ما نراه من مقاطع مصورة إرهابية في سيناء تثبت أن الأفكار المتطرفة تسربت إلى المجتمع المصري بشكل واسع.

كانت الهيئة الإنجيلية بميدان التحرير، أقامت مساء اليوم الخميس، ندوة بعنوان، "دور الإعلام في دعم المشاركة الوطنية"، وحضر الندوة كل من هاني لبيب، رئيس تحرير موقع منتدى، وأحمد الخطيب، نائب رئيس تحرير جريدة الوطن، ويوسف إدوارد المنسق العام للقاء.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان