رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بيت المقدس على خطى داعش.. تصوير لحظات ذبح 4 أشخاص

بيت المقدس على خطى داعش.. تصوير لحظات ذبح 4 أشخاص

محمد فتوح 28 أغسطس 2014 18:39
أقدمت جماعة أنصار بيت المقدس، على ذبح أربعة أشخاص من أهالي سيناء، بدعوى تعاونهم مع الموساد الإسرائيلي فى الإدلاء بتحركات أعضاء الجماعة. 
 
وأصدرت الجماعة، اليوم الخميس، مقطع فيديو بعنوان "هم العدو فاحذرهم"، يوضح عملية الذبح ووضع الرؤوس على جثث الأشخاص الأربعة فى منطقة صحراوية.
 

وكانت الجماعة أعلنت فى وقت سابق خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قصف طائرة بدون طيار إسرائيلية لعناصر من الجماعة خلال قيامهم بتوجيه صواريخ للكيان الصهيوني.
 

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى التى يقوم فيها أعضاء الجماعة بقطع الرؤوس، فقاموا بقطع رأس أحد الأشخاص زعموا تعاونه مع الموساد فى مقتل إبراهيم عويضة فى عام 2012.
 

بيد أن الجديد فى الفيديو هو تصوير أعضاء الجماعة لحظات ذبح الأشخاص الأربعة، وتعد نقطة تحول جديدة فى مسار الجماعة، وباتت تتجه إلى نفس أسلوب تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام بتصوير لقطات عملية الذبح بالكامل، باستثناء لحظة قطع العنق.
 

وقامت الجماعة بتسجيل اعترافات الأربعة أشخاص، اثنان منهم من قبيلة السواركة، والآخران من قبيلة الرميلات.
 
وقالت الجماعة فى بيان تلاه أحد الأعضاء وهو ملثم: "وفق الله إخوانكم المجاهدين فى جماعة أنصار بيت المقدس بكشف خلية تجسس تعمل لصالح الموساد ضد المجاهدين، وتورطوا فى سفك دماء المجاهدين والإدلاء بمعلومات عن تحركاتهم، وليعلم اليهود ومن تجسس معهم أن المجاهدين لن يتركوا دماء إخوانهم وسيثأرون".
 
وأضاف: "الجهاز الأمنى للجماعة تتبع معلومات الجواسيس، وأن يجرى العمل على تطهير بلاد المسلمين من هؤلاء اليهود وأعوانهم".
 
ووجهت رسالة لليهود مفادها: "رسالتنا لليهود.. الأمة قامت من سباتها ورفعت الذل عن نفسها بجهادها والله يكشف سركم ومخططاتكم.. وجئناكم برجال يحرصون على الموت كما تحرصون أنتم على الحياة.. لم ولن ننسى ما فعلتموه فى الأطفال والنساء وأهلنا فى غزة.. قتلانا فى الجنة وقتلاكم فى النار".
 
كما وجهت رسالة للعائلات والقبائل فى سيناء، قائلة:" تعاونوا مع أبنائكم المجاهدين للإدلاء بمعلومات عن هؤلاء الجواسيس.. وإن فعلتم ذلك نلتم عز الدنيا والآخرة.. رسالتنا لشباب المسلمين التمسك بدينهم وعقيدتهم.. ويحذروا أن يقعوا فى مخططات اليهود".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان