رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الجبهة السلفية: انسحاب "الوسط" لن يؤثر سلبا علي التحالف

الجبهة السلفية: انسحاب الوسط لن يؤثر سلبا علي التحالف

الحياة السياسية

الدكتور سعد فياض القيادي بالتحالف والجبهة السلفية

الجبهة السلفية: انسحاب "الوسط" لن يؤثر سلبا علي التحالف

طه العيسوي 28 أغسطس 2014 14:10

علق الدكتور سعد فياض، القيادى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية وعضو المكتب السياسى للجبهة السلفية، على انسحاب حزب الوسط من التحالف بقوله: "هذه طبيعة التحالفات (الانسحاب والتوسع)، بخلاف المبادئ التى لا يصح التنازل عنها".

وذكر -فى تصريح لـ"مصر العربية"- أن حزب الوسط اجتهد اجتهادا سياسيا بعد حل حزب الحرية والعدالة، مرجحًا ألا يؤثر انسحابه على التحالف سلبا، مضيفًا: "قلنا مرارًا أن أى جهد رافض للنظام الحالى هو جهد مشكور خارج التحالف أو داخله، لذلك فاختيار "الوسط" العمل خارج التحالف لن يؤثر علينا".

بدوره، أضاف مصطفى البدري، القيادى بالتحالف والجبهة السلفية: "هذا القرار شأن داخلى للحزب، ونتمنى لهم التوفيق والسداد، فالوسط به رموز سياسية بارزة، وينتظره مستقبل رائع إذا تهيأ فى مصر مناخ جيد لممارسة السياسة".

وشدّد- فى تصريح لـ"مصر العربية"- على أن التحالف مستمر فى أداء دوره الذى أسس من أجله (دعم الشرعية ورفض الانقلاب)، مضيفًا: ”إذا كان هناك كيانات أو أحزاب تخرج من التحالف فليس معنى ذلك أنها تراجعت عن موقفها من الانقلاب وتبعاته، بل إننا نظن أنهم سيسلكون سبيلا آخر لتحقيق نفس الهدف".

وأشار "البدري" إلى أن التحالف يمد يده لانضمام كل الحركات واﻷحزاب المناهضة للنظام، خاصة أن القوة الحقيقية تبرز عند وحدة المواقف.

واختتم بقوله: "مما يحسب للتحالف أنه الكيان الذى خاض المعركة من أولها ضد مجرمى السلطة الحالية، وبقاؤه واستمراره سيظل غصة فى حلوق الانقلابيين الذين طالما سعوا لحله وتفكيكه”، حسب قوله.

يأتى ذلك فى أعقاب إعلان حزب الوسط، اليوم، انسحابه الرسمى من التحالف والعمل خارج إطاره، لافتا إلى أنه سيعمل على إنشاء مظلة وطنية رحبة تحقق أهداف ثورة 25 يناير.

وقال -فى بيان له: ”انحيازاتنا لم تكن أبداً لشخص الرئيس محمد مرسى -مع كامل احترامنا وتقديرنا له- أو لفصيل معين أو لفئة دون أخرى، وظلت مواقفنا مُتسقة مع مبادئ وقيمه حزبنا (الوطن قبل الوسط”، بحسب نص البيان.

واستطردفى بيانه: "هذه الأولويات تتطلب العمل خارج إطار التحالف وإنشاء مظلة وطنية رَحْبة تجمع تحتها كافة أطياف القوى السياسية الوطنية دون إقصاء لأى طرف من الأطراف، خاصة وأنّ الحراك الشعبى والثورى الحالى قد تجاوز كل الجبهات والتحالفات، وأصبح عابرًاً لكل الانتماءات، مما يفرض على القوى السياسية والثورية أن تُوَحّد صفوفها وتُوَسّع جبهتها”.

اقرأ أيضًا:

“الوطن" ينسحب رسميا من التحالف خلال ساعات

"مجلس أمناء الثورة": نعمل على توسيع تحالف دعم الشرعية

“الوسط" ينسحب رسميا من تحالف دعم الشرعية

مصادر بالتحالف: "دعم الشرعية" مهدد بالتفكك لهذه الأسباب

الوسط: موقفنا من التحالف نهاية الأسبوع الجاري

خالد سعيد: لا توجد أى انسحابات رسمية من التحالف

مصادر: انسحاب "الوطن والوسط والبناء والتنمية" من التحالف

قراءة فى تفكك التحالف الوطني

"الوسط": التصعيد الأمنى يثبت بطش واستبداد السلطة

أحزاب إسلامية تحمّل السلطة مسئولية حادث الوادى الجديد

الوسط: الانتهاكات فى حق المعتقلين جريمة لن تسقط بالتقادم

طارق الملط: تحالف دعم الشرعية ليس لديه رؤية لحل الأزمة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان