رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحرية والعدالة: نقدر انسحاب "الوسط" من التحالف

الحرية والعدالة: نقدر انسحاب الوسط من التحالف

الحياة السياسية

الدكتور أحمد رامي المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة

الحرية والعدالة: نقدر انسحاب "الوسط" من التحالف

طه العيسوي 28 أغسطس 2014 13:05

علق الدكتور أحمد رامي، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، على انسحاب حزب الوسط من التحالف الوطني لدعم الشرعية، بقوله: ”لا أختلف كثيرًا مع أي مما طرحه بيان "الوسط"، بل أثمنه وأتمنى أن يكتب التوفيق لحزب الوسط فى مسعاه من الانتصار لثورة يناير".


وأضاف -في تصريح لـ"مصر العربية"- أنه حتى وإن اختلفت مسارات العمل بينهم، فقد أثبت "الوسط" عبر مسيرته السياسية خلال ثورة يناير صدق توجهه فى الوفاء لمبادئها وانحيازه للمبادئ وعدم مساومته عليها.

وتابع "رامي": "فى حال توفيقه فى إنشاء ما أعلن عنه من مظلة وطنية جامعة للحراك الثورى بالتأكيد سنرحب بأن نكون جزءا منها".

وقال ياسر حسانين، القيادي بالحرية والعدالة: إنه "من حق "الوسط" وغيره من الكيانات السياسية حق اختيار المواقف والأساليب والوسائل التى يراها، فليس بالضرورة فى العمل السياسى تطابق المواقف واﻵراء بنسبة100%، لكن مطلوب مواقف مبدئية تتفق مع الثوابت الوطنية وطموح شباب مصر وأهداف ثورة 25 يناير، وأحسب أن الوسط على هذا المستوى فلا تسبقوا اﻷحداث”.

وذكر "حسانين" أن التحالف الوطنى شأنه شأن أى تجمع بشرى أو تكوين سياسى يصيب ويخطئ ويقوى ويضعف وبتباين المواقف محل الاجتهاد السياسى بين الصواب والخطأ أو بين الصواب واﻷصوب، موجهًا التحية لكل من وصفه بأنه وطنى حر انحاز وينحاز للحق ومصالح وطنه وشعبه وللقيم الإنسانية والوطنية بصرف النظر عن انتمائه.

كما قال الدكتور خالد محمد، القيادي بالحرية والعدالة، في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": ”اجتهاد فى الرأى لا نتهمه، وفق الله الجميع".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان حزب الوسط، اليوم انسحابه الرسمي من التحالف والعمل خارج إطاره، لافتا إلي أنه سيعمل على إنشاء مظلة وطنية رحبة تحقق أهداف ثورة 25 يناير.

وقال- في بيان له- :” انحيازاتنا لم تكن أبداً لشخص الرئيس محمد مرسي - مع كامل احترامنا وتقديرنا له- أو لفصيل معين أو لفئة دون أخرى، وظلت مواقفنا مُتسقة مع مبادئ وقيمه حزبنا (الوطن قبل الوسط)”.

واستطرد في بيانه: "هذه الأولويات تتطلب العمل خارج إطار التحالف وإنشاء مظلة وطنية رَحْبة تجمع تحتها كافة أطياف القوى السياسية الوطنية دون إقصاء لأي طرف من الأطراف، خاصة وأنّ الحراك الشعبي والثوري الحالي قد تجاوز كل الجبهات والتحالفات، وأصبح عابرًاً لكل الانتماءات، مما يفرض على القوى السياسية والثورية أن تُوَحّد صفوفها وتُوَسّع جبهتها”.

اقرأ أيضًا:

“الوطن" ينسحب رسميا من التحالف خلال ساعات

"مجلس أمناء الثورة": نعمل على توسيع تحالف دعم الشرعية

“الوسط" ينسحب رسميا من تحالف دعم الشرعية

مصادر بالتحالف: "دعم الشرعية" مهدد بالتفكك لهذه الأسباب

الوسط: موقفنا من التحالف نهاية الأسبوع الجاري

خالد سعيد: لا توجد أي انسحابات رسمية من التحالف

مصادر: انسحاب "الوطن والوسط والبناء والتنمية" من التحالف

الوسط: غياب الديمقراطية بيئة خصبة للعنف والتطرف

"الوسط" يرفض دعوة التحالف للتظاهر في الميادين العامة

"الوسط" يدعو المتظاهرين للتمسك بالسلمية في ذكرى رابعة

الوسط يستمع لمبادرة الإخوان المنشقين اليوم

أحزاب إسلامية تحمّل السلطة مسئولية حادث الوادي الجديد

"الوسط": التصعيد الأمني يثبت بطش واستبداد السلطة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان