رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو سعدة يطالب بالتحقيق في تمثيل أمناء شرطة بجثة مواطن

أبو سعدة يطالب بالتحقيق في تمثيل أمناء شرطة بجثة مواطن

الحياة السياسية

حافظ أبو سعدة

أبو سعدة يطالب بالتحقيق في تمثيل أمناء شرطة بجثة مواطن

نادية أبوالعينين 28 أغسطس 2014 11:13

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قيام أمناء شرطة بالتمثيل بجثة أحد المتوفين داخل مستشفى الخانكة بالقليبوبية، ووصفته بـ"الانتهاك الصارخ" للحق في سلامة الجسد، موضحة أن ذلك يتعارض مع المواثيق التى كفلت هذا الحق.

وأكدت المنظمة في بيان لها اليوم أن ما حدث جريمة يعاقب عليها القانون وفقا لنص المادة 60 من الدستور المصرى بأن "لجسد الإنسان حرمة والاعتداء عليه، أو تشويهه، أو التمثيل به، جريمة يعاقب عليها القانون"، وكذا المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان".

وطالب البيات النائب العام بالتحقيق الفورى في الواقعة، وتقديم المسئولين عن هذه الواقعة للمحاكمة العادلة لتكون عبرة لكل من تسول له نفسع الاعتداء على جسد أى إنسان سواء حيا كان أو ميتا، بحسب البيان.

وشدد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، على ضرورة محاسبة أمناء الشرطة المتهمين في تلك الواقعة، مشيرًا إلى أن هذه الواقعة هي استمرار لما سبقها من وقائع التعذيب سواء داخل السجون المصرية أو التي تتم داخل أقسام الشرطة، وهو ما يعد أحد الجرائم التي يجب القضاء عليها بشكل كامل لكونه ينتهك أبسط حقوق الإنسان الأساسية إلا وهو حقه في الحياة والحرية والأمان الشخصي.

يذكر أنه قد انتشرت على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية أمس الأربعاء الموافق 27 أغسطس 2013 مقطع فيديو يظهر مجموعة من أمناء الشرطة، وهم يمثلون بجثة مواطن، كما ظهر خلال المقطع أحد الأمناء وهو يضع السيجارة في فم القتيل.

أبو سعدة: الحرب على الارهاب لا يجب أن تتوقف

فيديو..أمناء شرطة يمثلون بجثة متوفى بالخانكة

أبوسعدة يطالب الحكومة بالتحقيق في مقتل مصري على أيدي مسلحين بليبيا

حافظ أبو سعدة: السجن أو القتل مصير كتائب حلوان والمطرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان