رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

“الوسط" ينسحب رسميا من تحالف دعم الشرعية

“الوسط ينسحب رسميا من تحالف دعم الشرعية

الحياة السياسية

المهندس عمرو فاروق - المتحدث باسم حزب الوسط

“الوسط" ينسحب رسميا من تحالف دعم الشرعية

طه العيسوي 28 أغسطس 2014 09:03

أعلن حزب الوسط، اليوم الخميس، الانسحاب من التحالف الوطنى لدعم الشرعية والعمل من خارج إطاره، لافتا إلى أنه سيعمل على إنشاء مظلة وطنية رحبة تحقق أهداف ثورة 25 يناير.

 

وقال الحزب في بيان له: "نراقب هذه الأيام بمزيد من الحزن والأسى، الوضع المتردى الذى وصلت له الحالة المصرية وانسداد الأفق السياسى بها، والتى تجسدت مُؤخراً فى أن أصبحت ثورة يناير مؤامرة سياسية، وفى حل الأحزاب السياسية وغيرها من الانتهاكات”.

 

وأكد "الوسط" أنه وبالرغم من ملاحظاته على أداء كل من تحمل المسؤولية السياسية أثناء تلك الفترة الماضية والأخطاء التى وقعت فيها معظم مُكونات الثورة بمختلف توجهاتها وانتماءاتها والتى لا يعفى نفسه منها؛ إلا أنّ مساحة التغيير وإصلاح الأخطاء وتصحيح المسار كان متاحاً وممكناً من خلال الطرق والآليات الديموقراطية وليس بالانقلاب عليها كما حدث فى 3 يوليو 2013، والذى زاد من تعقيد الأزمة السياسية وعَمَّق من حالة الاستقطاب السياسى والانقسام المُجتمعي، حسب قوله.

 

ونوه إلى أنه أعلن منذ اليوم الأول عقب 3 يوليو 2013 وموقفه بمنتهى الوضوح هو مساندته الكاملة للإرادة الشعبية أياً كانت، عبر إجراءات ديموقراطية سليمة، وفى ظل مناخ سياسى محايد يسوده العدالة والحرية، ويُعطى الحق فى إبداء الرأى بعيداً عن الضغوط الأمنية أو التحريض الإعلامي، وفرض الرأى الواحد والصوت الواحد، حسب قوله.

 

واستطرد: ”انحيازات الحزب لم تكن أبداً لشخص الرئيس مرسي مع كامل احترامنا وتقديرنا له، أو لفصيل معين أو لفئة دون أخرى، وظلت مواقف الحزب كما هى مُتسقة مع مبادئه وقيمه التى أعلنها منذ اليوم الأول لتأسيسه (الوطن قبل الوسط)، والذى قدّم من أجل تحقيقها العديد من التضحيات باعتقال بعض رموزه وتغريب بعضهم الآخر، وإزهاق دماء خِيرة شبابه وقتل أحلامهم ومستقبلهم”.

 

وذكر البيان أن الوسط يدرك  أنّ المخرج من الأزمة السياسية الحالية منها لن يكون سوى بالسُبل والطرق السياسية، ولذلك تعاطى بمسؤولية واضحة مع كل المبادرات السياسية الجادة التى صدرت أثناء تلك الفترة، ولم يأل جُهداً فى السعى لبناء حوار وطنى شامل من أجل إتمام المُصالحة الناجزة والوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

 

وأضاف أنه دعم أثناء تلك الفترة كل صور الحِراك الشعبى فى إطار النضال السلمي، والذى اتخذ منه الحزب شعاراً ومبدأً لم يحيد عنه أبداً، فكل ما هو دونه يُهدد الحراك الثورى الوطنى ويعصف بكل مكتسباته.

 

ورأى حزب الوسط أنّ أولويات المرحلة الحالية وأهدافها التى يسعى لتحقيقها والمُتمثلة فى العمل على مقاومة الاستبداد بكل صوره، والوصول إلى تحول ديموقراطى سليم يُحقق مطالب وأهداف ثورة 25 يناير من خلال شراكة وطنية حقيقية.

 

وأكد الحزب على ان الأولويات تتطلب العمل خارج إطار التحالف الوطني لدعم الشرعية وإنشاء مظلة وطنية رَحْبة تجمع تحتها كافة أطياف القوى السياسية الوطنية دون إقصاء لأى طرف من الأطراف، خاصة وأنّ الحراك الشعبى والثورى الحالى تجاوز كل الجبهات والتحالفات، وأصبح عابرا لكل الانتماءات، بحسب تعبير البيان. 

 


اقرأ أيضًا:

مصادر بالتحالف: "دعم الشرعية" مهدد بالتفكك لهذه الأسباب

الوسط-موقفنا-من-التحالف-نهاية-الأسبوع-الجاري">الوسط: الوسط-موقفنا-من-التحالف-نهاية-الأسبوع-الجاري">موقفنا من التحالف نهاية الأسبوع الجاري

الوسط-والبناء-والتنمية-من-التحالف">مصادر: الوسط-والبناء-والتنمية-من-التحالف">انسحاب الوسط-والبناء-والتنمية-من-التحالف">"الوسط-والبناء-والتنمية-من-التحالف">الوطن والوسط والبناء والتنميةالوسط-والبناء-والتنمية-من-التحالف">" الوسط-والبناء-والتنمية-من-التحالف">من التحالف

خالد سعيد: لا توجد أى انسحابات رسمية من التحالف

الوسط-غياب-الديمقراطية-بيئة-خصبة-للعنف-والتطرف">الوسط: الوسط-غياب-الديمقراطية-بيئة-خصبة-للعنف-والتطرف">غياب الديمقراطية بيئة خصبة للعنف والتطرف

الوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">"الوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">الوسطالوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">" الوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">يدعو المتظاهرين للتمسك بالسلمية فى ذكرى رابعة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان