رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جنايات القاهرة تعقد جلستها الثانية لـ"إعادة محاكمة مبارك"

في ثاني جلسات محاكمة القرن ..

جنايات القاهرة تعقد جلستها الثانية لـ"إعادة محاكمة مبارك"

مصر العربية - متابعات 08 يونيو 2013 05:51

<a class=محاكمة مبارك - ارشيفية" src="/images/news/6d0c7c626853652f93ee18f76d66b5c0.jpg" style="width: 600px; height: 350px" />تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي، و6من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب بإسبانيا حسين سالم في اتهامهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير، والفساد المالي.

وتعقد المحكمة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ثاني جلساتها في إعادة المحاكمة، بعد أن قضت محكمة النقض المصرية مؤخرًا، بإلغاء الأحكام الصادرة ضد الرئيس السابق ووزير داخليته بالسجن المؤبد، وبراءة جميع المتهمين الباقين في الحكم الذي صدر في يونيو الماضي.

وتستمع المحكمة في جلسة اليوم إلى طلبات دفاع المجني عليهم من شهداء الثورة، ودفاع المتهمين أيضًا، فيما انتهت وزارة الداخلية من توزيع فرق التأمين على مداخل مقر المحاكمة، إضافة إلى تركيب البوابات الإلكترونية على جميع المداخل.

وحول الخطة الامنية لتامين المحاكمة  ،قال مصدر أمني رفيع المستوى بالداخلية، إن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اعتمد خطة تأمين ثاني جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه الستة في قضايا قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ والتربح، والتى ستعقد، غدًا السبت، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وأضاف المصدر، أن خطة التأمين يشترك بها أكثر من ثلاثة آلاف ضابط وفرد شرطة ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، وأكثر من 25 سيارة مدرعة ومصفحة، وتتضمن عدة محاور أهمها تأمين عملية نقل مبارك من مستشفى سجن مزرعة طره إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتي ستتم بواسطة طائرة هليكوبتر، وكذلك تأمين خطوط سير نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى من محبسهم بمنطقة سجون طره الى الأكاديمية والعكس.

وأوضح المصدر ذاته، أن مساعدي العادلى الستة اللواءات إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، وعدلي فايد، مدير قطاع مصلحة الأمن العام الأسبق، وحسن عبدالرحمن، مدير جهاز، مباحث أمن الدولة الأسبق، وأحمد رمزي، مدير قطاع الأمن المركزي الأسبق، وأسامة المراسي، مدير أمن الجيزة الأسبق، وعمر الفرماوي، مدير أمن 6 أكتوبر الأسبق، سيقومون بالذهاب إلى مقر المحاكمة بأنفسهم؛ لعدم حبسهم، كما حدث بالجلسة الماضية.
وأشار المصدر، إلى أن الخطة الأمنية لتأمين المحاكمة تضمنت نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشي الأمن العام حول أسوار الأكاديمية؛ لمنع وصول أى من البلطجية أو الخارجين عن القانون اليها، وسط انتشار جيد لرجال الإدارة العامة للمرور لتسيير حركة المرور، ومنع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية إلى الأكاديمية.

 لمزيد من الاخبار ذات الصلة :

تجديد حبس مبارك 30 يوما على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع

الأشعل: محاكمة مبارك "لعبة هزلية" وهو خائن للوطن يستحق الإعدام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان