رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ائتلاف الحركات المهنية يدعو للمشاركة في اضراب جزئي

ائتلاف الحركات المهنية يدعو للمشاركة في اضراب جزئي

الحياة السياسية

خلال المؤتمر التأسيسي

ضمن من فعاليات 30 أغسطس..

ائتلاف الحركات المهنية يدعو للمشاركة في اضراب جزئي

طه العيسوي 27 أغسطس 2014 18:13

دعا الائتلاف الثورى للحركات المهنية (حراك) المعارض، عموم المهنيين والعمال فى كل الوزارات والمؤسسات والمصانع والشركات والهيئات لدعم الحراك الاحتجاجي يوم 30 أغسطس من خلال المشاركة فى الاضراب الجزئى، للإعلان بشكل رمزى عن ما وصفه بصحوة شعب مصر وعن عدم رضائه عن ممارسات السلطة.

وقال - في بيان وصلت مصر العربية نسخة منه- إن متضامن مع الحراك الذى دعت اليه عدد من الحركات والكيانات الثورية والشبابية يوم 30 أغسطس القادم بأشكاله المختلفة.

وقال الائتلاف :" حراك 30 أغسطس المرتقب مؤشر جيد لإرهاصات مرحلة جديدة من النضال الثورى الراشد الذى يتجاوز فيه الثوار خلافاتهم ويقفون صفاً واحداً ويداً واحدة رغم اختلاف توجهاتهم وأسمائهم متحدين ضد دولة القمع والفساد، ويقفون جنباً الى جنب مع فئات الشعب المطحون تحت وطئة الظلم والقمع والغلاء والتمييز والتحريض المجتمعى".

وشدّد الائتلاف علي ضرورة دعوة جميع المشاركين إلى إعلان تضامنهم وتوثيق مشاركتهم بكافة الصور الإعلامية الممكنة، ونشر صور مكاتبهم الخالية فى ذلك اليوم، ليساهموا جميعاً بذلك فى تسويق الفكرة ونشر ثقافة الاضراب تدريجياً بين عموم فئات الشعب بوصفها آلية احتجاج حضارية ضد تجاهل السلطة، حسب قوله.

وتابع:" ستكون مجرد خطوة تتبعها لاحقاً خطوات أوسع واضرابات أكبر وأكثر تأثيراً حتى نصل فى النهاية إلى اضراب عام يشارك فيه أكبر عدد من المصريين. وحتى ترضخ السلطة بكل أجهزتها لمطالب الشعب المشروعة، خاصة أن الشعب لن يصمت طويلاً أمام عودة دولة الفساد والقمع وأمام التعدى المستمر على حقوقه ومكتسباته".

يذكر أن الائتلاف الثورى للحركات المهنية يضم حركات معارضة منها: "مهنيون ضد الانقلاب"، و"صيادلة ضد الحراسة"، ومعلمون وبيطريون، ومهندسون، ومحامون، وصحفيون، وأطباء، وجامعيون، وإعلاميون، وزراعيون، وعلميون ضد الإنقلاب. ويقول إنه يهدف لأن يكون شريك فاعل ومؤثر فى المشهد الثورى والسياسى، ومعبراً عن شريحة المهنيين التى تمثل 10% من شعب مصر.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان