رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مُرة: الحديث عن نسب مشاركة النور في البرلمان "تكهنات"

مُرة: الحديث عن نسب مشاركة النور في البرلمان "تكهنات"

محمد فتوح 27 أغسطس 2014 13:27

قال المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور "السلفي": إن ما ينشر يوميًا حول نسب مشاركة الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة مجرّد تكهنات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف مرة لـ "مصر العربية"، "حتى الآن لم يحسم الحزب ملف الانتخابات ولن يتم البتّ في الأمر حتى إصدار قانون تقسيم الدوائر".

وتابع: "الحزب لا يزال في طور إعداد مرشحيه للانتخابات البرلمانية، من خلال اللجنة التي شكلها الحزب التي بدأت في لقاء المرشحين في مختلف المحافظات سواء من داخل الحزب أو خارجه".

وشدد أن الحزب ينتظر شكل تقسيم الدوائر؛ لأنه سيحدد كثيرا من الأمور الخاصة بالحزب من خلال استبعاد مرشحين أو تحديد نسبة مشاركة الحزب على مقاعد الفردي أو القائمة.

ولفت مرة، أن الحزب لم يبت في أمر التحالفات الانتخابية حتى الآن؛ نظرًا لأن التحالفات التي يتم الاتفاق عليها خلال الفترة الحالية لن يكتب لها النجاح، طالما أن توقيت إجراء الانتخابات ليس واضحًا.

وأكد على استمرار التواصل مع مختلف القوى السياسية حول الانتخابات؛ لأن الهدف خلال الفترة المقبلة المشاركة والعمل لمصلحة مصر وليس البحث عن مصالح شخصية للأحزاب.

وتوقع الأمين العام للحزب، أن يكون هناك شكلا من أشكال التنسيق بين مختلف القوى السياسية خلال عملية إجراء الانتخابات لتقديم أفضل العناصر للبرلمان.

وعقدت الهيئة العليا للحزب اجتماعا مطولا السبت الماضي، لمناقشة التحالفات وما توصلت له المجمعات الانتخابية من حصر بأسماء المرشحين، بيد أنها قررت تأجيل البت في ملف الانتخابات حتى تقسيم قانون الدوائر.


 

اقرأ أيضًا:

تأكيدا لـ"مصر العربية".. "عليا النور" لم تحسم ملف البرلمان اليوم

مصادر: النور لن يحسم ملف البرلمانية في اجتماع اليوم

النور: نسعى لحصد 20% فأكثر من مقاعد البرلمان

النور: لم نحسم نسبة مشاركتنا في الانتخابات البرلمانية

مصادر: النور يتجه لعدم التحالف مع أحزاب

النور يطرح تصوره للخريطة السياسية على القنصلية البريطانية

النور عن تقرير هيومن رايتس ووتش: نرفض التدخل الأجنبي


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان