رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طارق الزمر: لن ترهبنا مقصلة الأحزاب

طارق الزمر: لن ترهبنا مقصلة الأحزاب

الحياة السياسية

طارق الزمر

والبناء والتنمية لن ينسحب من التحالف

طارق الزمر: لن ترهبنا مقصلة الأحزاب

كتبت إيمان عبد المنعم 27 أغسطس 2014 10:16

قال طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية: إن مقصلة اﻷحزاب لن ترهبنا ولم ننسحب من تحالف دعم الشرعية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن التهديد بحل حزب "البناء والتنمية" عن طريق لجنة شئون الأحزاب أو القضاء لن يؤدى لتخلى الحزب عن مبادئه التى تأسس لها أو اﻷهداف التى يسعى إليها.

وشهدت الأيام الماضية تهديدات من عدة كيانات وأفراد برفع دعاوى قضائية بحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الاسلامية وذلك بعد صدور حكم قضائي بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين.

وأوضح الزمر، أن الحزب ليس إلا أداة للمعارضة السياسية وليس هناك مخلص يبيع المبادئ من أجل اﻷدوات، وشدد قائلا : إن حل الحزب هو أقل ثمن يمكن أن ندفعه فى سبيل أن تبقى راياتنا مرفوعة وأهدافنا متقدة وبلادنا حرة كريمة.

وتابع: الحزب لن يكون أغلى من أولئك الذين استشهدوا وهم يدافعون عن حرية شعبنا وحقه فى الحياة الكريمة.. ولن يكون أغلى من الملاحقين بأحكام اعدام جائرة لم تشهد مصر مثلها على طول تاريخها.. ولن يكون أغلى من قادته وأبنائه الذين يتعرضون اليوم لحملات اﻻضطهاد والتنكيل داخل السجون.. بل ولن يكون أغلى من بنات مصر التى تقدمت الصفوف برغم شراسة المعركة ووحشية القائمين عليها.

وحول ما تردد من انسحاب حزب البناء والتنمية من تحالف دعم الشرعية المناوئ للنظام الحالي، قال الزمر: نحن ندعم أي مسار للمعارضة السلمية وانسحابنا من التحالف شائعات لتفتيت الصف.

وتابع: ورغم ذلك فستبقى معارضتنا السلمية للنظام الحالي مستمرة ولن نفرط فى حقوق شعبنا ولن نتأخر لحظة عن تأسيس قواعد للعمل المشترك الذى نراه ضرورة لإنقاذ بلادنا ولن نتخلف يوما عن العمل لاستعادة ثورة يناير وتحقيق كل أهدافها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان