رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خالد داود: وثيقة التيار الديمقراطي بيد شكر الله لتعديلها

بعد اعتراض الكرامة والتحالف الشعبي..

خالد داود: وثيقة التيار الديمقراطي بيد شكر الله لتعديلها

عبدالغنى دياب 26 أغسطس 2014 20:32

قال خالد داود، المتحدث الإعلامي باسم حزب الدستور، إنَّ رئيسة الحزب الدكتورة هالة شكر الله، عرضت مذكره من إعدادها على أعضاء تحالف التيار الديمقراطي باجتماع اليوم الثلاثاء، تتضمنت الرؤية التشريعية للتحالف في البرلمان القادم.

وأضاف داود في تصريحات لـ "مصر العربية": "عرضت شكر الله الوثيقة على الحضور وأبدى حزب التحالف الاشتراكي الشعبي، وحزب الكرامة ملاحظاتهم على عدد من النقاط وستقوم شكر الله بتعديلها وتقديمها للتحالف مرة أخرى".
 

وتضمنت الوثيقة بحسب داود، عدة نقاط عامة ستكون معايير يسير عليها أعضاء التحالف في البرلمان، منها العدالة الإجتماعية وضمان تنفيذ ما جاء بالدستور من نصوص وتحويلها لقوانين مثل المبادئ الحاكمة للحريات.
 

ولفت داود، إلى أن وثيقة شكر الله لا تتعارض مع الوثيقة التى أعدها الدكتور عمر الشوبكي والخاصة بتحالف الوقد قائلا: كل تحالف سيعد وثيقته ويتم عرض الإثنين معًا للوصول لصيغة مشتركة.

 

وناقش التيار الديمقراطى اليوم باجتماعه عدة محاور أهمها آخر مستجدات مشاورات دمج التحالف مع الوفد المصري، وإمكانية مراقبة الحكومة والقيام بدور البرلمان حتى فى حالة عدم انعقادة من خلال المراقبة الشعبية.

 

وعن الدعوات التى تطالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية ،قال داود: "نعيش بدون برلمان منذ ثلاث سنوات ونحن نرفض كل هذه الدعوات لأن البرلمان فى المرحلة الحالية ضرورة وطنية وسيكلف بمهام جسام أولها مراجعة كل التشريعات التى صدرت من عهد الرئيس المخلوع مرسي وحتى الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي".

 

وتابع داود، فى تصريحاته الأسباب التي يطرحها المطالبون بالتأجيل غير مجدية لأن الظروف الأمنية ووجود الإرهاب لن تحل فى وقت قريب وذلك حسب تصريحات الرئيس بنفسه لذلك وجب تقديم البرلمان ليراقب أداء الحكومة ويناقش الميزانية".
 

وضم الاجتماع الذي عقد بمقر حزب الكرامة، كل من "محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، وهالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، والدكتور أحمد البرعي، وخالد داود المتحدث باسم حزب الدستور، وجورج إسحاق، الناشط الحقوقي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.


 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان