رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو...مواطنون عن وقف إطلاق النار بغزة: الليلة عيد

بالفيديو...مواطنون عن وقف إطلاق النار بغزة: الليلة عيد

الحياة السياسية

أهالي غزة يحتفلون بالانتصار

بالفيديو...مواطنون عن وقف إطلاق النار بغزة: الليلة عيد

حسام إبراهيم 26 أغسطس 2014 19:29

رحب عدد من المواطنين فى الشارع بدخول وقف إطلاق النار في غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، حيز التنفيذ بعد 51 يوماً من الحرب، معتبرين أن اليوم عيد لكل العرب وليس الفلسطينين فقط.


وأعلنت مصر اليوم الثلاثاء التوصل إلي اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يبدأ تنفيذه إعتبارا من الساعة السابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي لفلسطين .

وقال بيان عن الخارجية إنه "حفاظا علي أرواح الأبرياء وحقنا للدماء واستنادا للمبادرة المصرية ٢٠١٤ وتفاهات القاهرة ٢٠١٢ دعت مصر الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف اطلاق نار شامل ومتبادلة بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة واسرائيل بما يحقق سرعة ادخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الأعمار".

وأضاف البيان أن "الاتفاق يشمل أيضا الصيد البحري انطلاق من ٦ ميل واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الآخري خلال شهر من بدء تثبيت وقف اطلاق النار".

 

عبد المنعم أشرف أحد المواطنين قال ل"مصر العربية" :إن" اليوم عيد لكل الوطن العربى وليس لفلسطين فقط"، لافتاً إلى أن تدخل مصر لوقف اطلاق النار يعبر عن دورها وسط باقى الدول العربية.


والتقط محسن أحمد طرف الحديث قائلا :إن" مصر تساند الجانب الفلسطينى منذ حرب 1948 وحتى الان، وذلك لاهمية مصر بين دول العربية، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطينى تعرض فى الفترة الاخيرة إلى ظلم من الوطن العربى لعدم تدخلهم لحل الازمة .

 

وطالب المواطن محمد حسن بمحاسبة إسرائيل على قتل الاطفال والنساء وتدمير الاسرة الفلسطينية منذ اندلاع الحرب فى الأيام السابقة، مطالباً بتدخل الدول العربية لمساندة الشعب الفلسطينيى فى الايام القادمة.

 

وقال مجدى ثروت أن الشعب المصرى سيظل دائما يقف إلى جانب جميع الدول العربية، مطالباً جميع الدول العربية بالتجمع إلى جانب بعض حفاظاً على روح الابرياء والاطفال.

 

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو الماضي، تسببت باستشهاد 2143 فلسطينيا، وإصابة قرابة 11 ألف آخرين.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان