رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التيار الديمقراطي: سنراقب الحكومة ونستجوب الوزراء بدون برلمان

التيار الديمقراطي: سنراقب الحكومة ونستجوب الوزراء بدون برلمان

الحياة السياسية

حمدى سطوحى ..رئيس حزب العدل

التيار الديمقراطي: سنراقب الحكومة ونستجوب الوزراء بدون برلمان

عبدالغنى دياب 26 أغسطس 2014 17:58

قال المهندس حمدى سطوحي، رئيس حزب العدل، وعضو تحالف التيار الديمقراطي إن التحالف ناقش اليوم الثلاثاء،  فى اجتماعه إمكانية القيام بدور البرلمان القادم حتى لو لم ينعقد البرلمان.

 

وأضاف سطوحى، فى تصريحات لـ "مصر العربية" أنهم ناقشوا إمكانية القيادم بدور الرقيب على السلطة التنفيذية، من خلال استجواب الوزراء وذلك سيكون من خلال طلب مقابلتهم ومناقشتهم فى هذا الأمر أو من خلال الإعلام بطرح تساؤلات على المسؤليين فى الحكومة وفرض رقابة شعبية على الجهات التنفيذية.

 

وأشار سطوحى إلى أن أول القضايا التى من المفترض طرحها للنقاش هى مشكلة انقطاع الكهرباء، ومشروع قناة السويس، فسنقوم خلال الأيام القادمة بعمل استجواب لوزير الكهرباء عن الأزمة، وأيضا لدينا تساؤلات حول مشروع قناة السويس من يمول المشروع ومن ينفذه وكل الأمور المتعلقة به من حق الشعب أن يعرفها.

 

وكان اجتماع قد عقد اليوم بمقر حزب الكرامة حضره قيادات التحالف الديمقراطي وتم مناقشة الوثيقة التى عرضتها الدكتوره هالة شكرالله والتى تتضمن التصور التشريعي الذى يجب أن يتبناه التحالف فى البرلمان القادم.

 

 

وحضر الإجتماع كل من " محمد سامى رئيس حزب الكرامة، وهالة شكر الله رئيس حزب الدستور، والدكتور أحمد البرعي، وخالد داود المتحدث باسم حزب الدستور، وجورج إسحاق الناش الحقوقى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان